الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي - الاحد 20 نوفمبر 2011 - العدد 11829

خلال حضوره ضبطية الـ 25 طن أغذية منتهية الصلاحية في مخزن بالجابرية
صفر يطالب «الأمة» بتغليظ العقوبات على تجار الأغذية الفاسدة

كتب مشعل السلامة
طالب وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر، مجلس الأمة بالاسراع في الانتهاء من طلب تغليظ العقوبات على تجار الاغذية الفاسدة، واعطاء المزيد من الصلاحيات لموظفي بلدية الكويت لمحاربة هذه الآفة التي تواجه البلاد.
وقال الوزير صفر، لـ «الراي»، خلال حضوره الضبطية التي كشفت عنها ادارة الاغذية المستوردة في سرداب احدى العمارات بمنطقة الجابرية، وتقدر بـ 25 طن اغذية منتهية الصلاحية، ان «مخفر الجابرية ألقى القبض على صاحب المخزن، وستتعامل معه وزارة الداخلية وفق القانون»، لافتا الى قيام البلدية بتحريز على المواد المنتهية، وان وزارة التجارة والصناعة ستغلق المخزن، وستقوم البلدية بإتلاف البضاعة بعد تحريزها ومصادرتها.
وأضاف صفر، ان «مفتشي بلدية الكويت، لا يألون جهداً في محاربة هذه الآفة، وعيونهم يقظة في هذا المجال، الا ان رجال البلدية تنقصهم بعض الاجراءات، التي نتمنى من مجلس الامة الاستعجال بها لتكتمل ضبطيات مفتشي البلدية، من دون الحاجه لبقية الوزارات التي تشاركنا في محاربة هذه الآفة».
وتابع صفر، ان «موظفي البلدية يعملون حتى في اوقات اجازاتهم، ويضربون اروع الامثلة في التفاني بالعمل»، مشيرا الى ان لكل مجتهد نصيب وسنكافئ المجتهدين ونشكرهم.
من جانبها، قالت مديرة ادارة الاغذية المستوردة المهندسة استقلال المسلم، ان «الضبطية عبارة عن مواد غذائية متنوعة منتهية الصلاحيه منذ سنوات ماضية، ومنها مايونيز، وكاتشب، ومكرونة، وحليب اطفال، ونشويات»، لافته الى ان الكمية قدرت مبدئياً بـ (25) طنا.
واشارت الى ان وزارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة، بالاضافه لبلدية الكويت، كانت موجودة في موقع الضبطية، وكذلك وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر، كان متواجدا على رأس الجهاز المتواجد من مختلف الادارات.
وأضافت ان «الضبطية سيتم تحريزها واتلافها بواسطة وزارة التجارة والصناعة وبلدية الكويت»، موضحة ان وزارة التجارة أغلقت المخزن، وفق اجراءاتها المعهودة في مثل هذه الامور.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور