الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الأنباء - الاثنين 4 يوليو 2011

جلسات مسائية طوال رمضان للانتهاء من برنامج الحكومة
مجلس الوزراء: تغليظ العقوبات على تجار الأغذية الفاسدة ..
مضاعفة الغرامات وسحب الترخيص والسجن في حالة وفاة أشخاص
التجديد لـ 5 وكلاء مساعدين في «التربية» هم: الروضان والوتيد والرشيدي والدعيج والصايغ
خطة محكمة لمنع انقطاع الكهرباء والماء.. وشركات عالمية لمعالجة أي طارئ
المحمد للوزراء: قدموا الإجابة عن الأسئلة البرلمانية لنبدأ عهداً جديد

مريم بندق
اعتمد مجلس الوزراء في جلسته امس برئاسة سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد تغليظ العقوبات على تجار الاغذية الفاسدة.
وقالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» ان العقوبات الجديدة ستكون رادعة لكل من تسول له نفسه التلاعب بصحة المواطنين والمقيمين.
وكشفت المصادر ان العقوبات تشمل مضاعفة الغرامات المالية وسحب الترخيص وقد تصل إلى السجن في حالة وفاة أشخاص.
وأوضحت المصادر أن المجلس عدل بعض أحكام القانون رقم 3 لسنة 1983 في شأن الأحداث ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية الصادر بالقانون رقم 17 لسنة 1960، بهدف تغليظ العقوبات على تجار الأغذية الفاسدة والمتلاعبين بالأسعار «اعتمد المجلس الإجراءات القانونية الكفيلة بالحد من تجارة الأغذية الفاسدة والحد من التلاعب في الأسعار».
وبحسب مصادر وزارية اعتمد المجلس التجديد لـ 5 وكلاء مساعدين في وزارة التربية هم:
الوكيلة المساعدة للقطاع الإداري عائشة الروضان
الوكيلة المساعدة لقطاع البحث والمناهج مريم الوتيد
الوكيل المساعد لقطاع المنشآت التربوية م.محمد الصايغ
الوكيل المساعد للقطاع المالي راضي الرشيدي
الوكيل المساعد لقطاع الأنشطة الطلابية دعيج الدعيج
وطلب المجلس من وزارة الشؤون تقريرا متكاملا عن ضبط عملية التبرعات في رمضان.
هذا وقدم وزير الكهرباء والماء تقريرا عن الوضع خلال الصيف «وأكد للمجلس تشكيل فرق تدخل سريع من شركات عالمية لمعالجة أي انقطاعات سواء في الكهرباء أو الماء».
وشدد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد على ضرورة إنجاز برنامج عمل الحكومة على أن يرفع إلى مجلس الأمة بداية أكتوبر المقبل.
وقالت مصادر وزارية لـ«الأنباء» إن المجلس سيعقد طوال شهر رمضان المبارك جلسات مسائية للانتهاء من البرنامج.
وشدد المحمد ايضا على ضرورة متابعة الأسئلة البرلمانية «أود الانتهاء من تقديم الإجابات عن الأسئلة الموجهة لكم لننتهي من هذه القضية تماما لنبدأ بداية جيدة الدور الجديد». جولة رئيس الوزراء وفي تفاصيل الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء فقد عقد المجلس اجتماعه ظهر أمس في ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء بقصر السيف برئاسة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد وبعد الاجتماع قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء علي الراشد: ان المجلس اطلع في مستهل اجتماعه على الرسالتين الموجهتين لصاحب السمو الأمير من كل من اسياس افروقي رئيس دولة ارتيريا وجورج بوش رئيس الولايات المتحدة الأميركية الأسبق. ثم اطلع المجلس على الرسالة الموجهة لصاحب السمو الأمير من بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة المتضمنة الدعوة للمشاركة في المؤتمر رفيع المستوى حول «السلامة والأمن النوويين» المقرر عقده في مدينة نيويورك.
كما أحيط المجلس علما بتشكيل الوفد الرسمي المرافق لسمو رئيس مجلس الوزراء خلال الفترة من 4 إلى 9 الجاري في زيارته إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة وسلطنة عمان الشقيقة ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ودولة قطر الشقيقة ومملكة البحرين الشقيقة.
وتأتي هذه الجولة في إطار حرص الكويت قيادة وشعبا على تعزيز الروابط التاريخية القائمة بين الكويت وشقيقاتها دول مجلس التعاون الخليجي وكل ما من شأنه تحقيق المصالح المشتركة لشعوبها وقد عبر مجلس الوزراء عن ثقته في ان تسهم هذه الجولة في تجسيد الأهداف السامية التي قام عليها مجلس التعاون الخليجي ودفع مسيرته الخيرة.
كما اطلع المجلس على توصيات محضر اجتماع لجنة الشؤون القانونية بشأن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 3 لسنة 1983 في شأن الأحداث ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية الصادر بالقانون رقم 17 لسنة 1960 ومشروع قانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة الكويت وحكومة جمهورية كوريا لنقل الأشخاص المحكوم عليهم، وقرر المجلس الموافقة على مشاريع القوانين ورفعها لصاحب السمو الأمير تمهيدا لإحالتها لمجلس الأمة.
كما اطلع على توصيات اللجنة بشأن مشروع مرسوم بالموافقة على اتفاق تجاري بين حكومة الكويت وحكومة جمهورية بنغلاديش الشعبية ومشروع مرسوم بالموافقة على اتفاق للتعاون بين حكومة الكويت وحكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية في مجال الشؤون الإسلامية والأوقاف ومشروع مرسوم بالموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة الكويت وحكومة الأرجنتين للتعاون في المجال الصحي ومشروع مرسوم بالموافقة على اتفاقية بين حكومة الكويت وحكومة جمهورية الأرجنتين للتعاون الاقتصادي والفني ومشروع مرسوم بالموافقة على اتفاقية للتعاون في المجال الصحي بين حكومة الكويت وحكومة الجمهورية اليمنية ومشروع مرسوم بالموافقة على تعاون في مجال التعليم الفني والتدريب المهني بين حكومة الكويت وحكومة الجمهورية اليمنية ومشروع مرسوم بالموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة الكويت وحكومة الجمهورية اليمنية في مجال الأشغال العامة والطرق ومشروع مرسوم بالموافقة على بروتوكول التعاون في مجال جذب الاستثمار الأجنبي المباشر بين حكومة الكويت وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية ومشروع مرسوم بالموافقة على مذكرة تفاهم بشأن الحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية باكستان الإسلامية، وقرر المجلس الموافقة على مشاريع المراسيم ورفعها لصاحب السمو الأمير.
إلى ذلك، وافق مجلس الوزراء امس على مشروع مرسوم بتجديد تعيين خمسة وكلاء مساعدين في وزارة التربية.
وقال الراشد ان المجلس وافق على مشروع مرسوم بتجديد تعيين الوكلاء الخمسة وهم مريم الوتيد وراضي الرشيدي وعائشة الروضان ودعيج الدعيج ومحمد الصايغ.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور