الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الأنباء - السبت 30 يوليو 2011

العثمان: ضرورة تشديد العقوبة على تجار الأغذية الفاسدة

طالب مستشار الجمعية الخليجية لحقوق الإنسان التابع لمجلس العلاقات الخليجية الدولية الإعلامي محمد العثمان بوضع آلية جديدة تحمي المواطن والمقيم من السموم التي تدخل البلاد فيما يسمى بالأغذية الفاسدة. واستغرب العثمان ان هذه القضية تتزايد بشكل يومي أو بآخر وان هناك من يصر على ادخال هذه المواد الفاسدة من بعض التجار الذين لديهم نفوذ تستطيع ان تدخل هذه المواد الى البلاد ولديهم عصا موسى وخاتم سيدنا سليمان. وأضاف العثمان ان هذه الشركات تتزايد ويوجد بينها تنافس على ادخال الأطعمة الفاسدة من اللحوم والأسماك والبقوليات المسرطنة.
واستغرب العثمان قائلا: أين دور الجهات المعنية بحماية الأمن الغذائي وحماية المواطن والمقيم؟! مشيدا بالدور الكبير لرئيس المجلس البلدي زيد العازمي والأعضاء ووزير البلدية د.فاضل صفر، لسرعة حل هذه القضية والتصدي لبعض المخالفين للقانون وجعلهم متساوين حسب ما نص عليه الدستور الكويتي وتغليظ العقوبات من خلال جلسة المجلس للدفاع عن أرواح أبناء الشعب.وأكد العثمان ان المجلس البلدي له دور كبير في اعداد القوانين الخاصة بلائحة الأغذية وحماية البلد من المجرمين الذين يدخلون هذه المواد الفاسدة، مؤكدا ان هذه المواد مخالفة قانونيا ودوليا وتنتهك حقوق الإنسان والدستور الكويتي بجميع مواده.
وشدد العثمان على انه يجب عقد اجتماع طارئ مع وزارات البلدية والتجارة والشؤون والداخلية لتشكيل لجنة وفريق طوارئ حتى تنتهي هذه الأزمة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور