الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي - الاربعاء 15 ديسمبر 2010 - العدد 11489

الصبيح : سمعة البلاد وصحة المواطنين والمقيمين فوق أي اعتبار
«البلدية»: تغيير اللوائح وتغليظ العقوبات لردع تجار الأغذية الفاسدة

كونا -
أكد مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح ان سمعة البلاد وصحة وسلامة المواطنين والمقيمين فوق كل اعتبار، مشددا على ضرورة معالجة القصور في بعض نظم ولوائح البلدية بتعديلات من شأنها تغليظ وتشديد العقوبات على المخالفين.
وقال الصبيح : ان « كتابين تم رفعهما الى ادارة الفتوى والتشريع والمجلس البلدي لتغيير بعض اللوائح وتغليظ العقوبات خصوصا فيما يتعلق بالمواد الغذائية الفاسدة»، وثمن جهود مفتشي البلدية وفرق الطوارئ في المحافظات الست الذين يواصلون عملهم على مدار الساعة، مؤكدا دعمه غير المحدود لهم من أجل حماية المستهلكين وقطع الطريق أمام المتجاوزين للنظم واللوائح.
ونوه بمثابرة مفتشي البلدية وفرق الطوارئ في العمل الميداني الذي أبرز دور البلدية الرقابي بعدما ضبط ويتم ضبطه بالاطنان من المواد الغذائية الفاسدة قبل تسويقها على المستهلكين.
ووصف المفتشين بالأعين الساهرة من أجل المحافظة على صحة وسلامة المستهلكين وما قاموا به من أعمال ارتقت بالعمل البلدي الى مستوى الانجاز الذي يعكس وجهها المشرق بمتابعة وتشجيع دائمين من وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر الذي يحرص على تكريم موظفي البلدية المتميزين.
وكشف الصبيح عن توجه جديد لدى البلدية لوضع آلية يتم من خلالها حجز جميع المواد الغذائية الواردة الى البلاد في برادات شركة التبريد المركزية الى حين ظهور نتائج فحص عيناتها العشوائية التي تفيد بصلاحيتها للاستهلاك الادمي.
وذكر ان جميع البضائع الواردة سيتم تخزينها في برادات الشركة المستوردة بالتعاون والاتفاق بين البلدية والشركة بحيث لن يصرح لأي بضائع بالخروج من مواقع دخولها ما لم تظهر نتائجها المخبرية والتحقق من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات القياسية.
وقال : « انه سيتم من ضمن خطة التنمية لبلدية الكويت العمل على رفع كفاءة الموظفين ليصلوا بالعمل الفني والتقني العالي الى مستوى عال من الأداء في مختلف المجالات خدمة لجمهور المتعاملين مع جهاز البلدية».
وأضاف : ان « التوجه سينصب نحو تعزيز قدرات الموظفين وتحقيق مطالباتهم جميعها من خلال بحثها مع مختلف الجهات المعنية بالدولة»، مشيرا الى اقرار الكثير من البدلات لعدد من التخصصات وان البحث جار لاقرار مزيد منها من خلال المتابعة والمراسلة مع الجهات المعنية.
وبين انه سيتم العمل على مكافأة المجدين في اعمالهم وفقا للوائح والانظمة المتبعة مع الجهات المعنية لتكون دافعا لهم نحو بذل مزيد من الجهود، كاشفا عن مكافآت خاصة للموظفين الذين يتعرضون لمشكلات الميدانية.
واستعرض الخدمات المتميزة التي تقدمها البلدية على مستوى البلاد حيث ان العمل المنجز لايقل معدله عن أربعة آلاف معاملة يوميا منوها بجهود جميع موظفي البلدية الذين يعملون على مدار الساعة في كل المواقع والمراكز.
وأشار الى موافقة البلدية على طلب نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون التنمية وزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ أحمد الفهد على تخصيص أرض لمبنى خاص بالادارة المركزية للاحصاء بمساحة 8550 مترا مربعاً في منطقة الاستعمالات الحكومية بالعارضية.
وذكر ان ادارة المخطط الهيكلي في البلدية ستتعاقد مع مستشار أجنبي وآخر محلي لتحديث وتطوير منطقة الشويخ الحرفية الخدمية بتكلفة 800 الف دينار، كما سيتم توقيع عقد مشروع تحديث وتطوير منطقة الشويخ الحرفية الخدمية بتكلفة 800 الف دينار تقريبا ومدة العقد 15 شهرا تبدأ مع توقيعه.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور