الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الاحد 29 يونيو 2008 ,25 جمادى الثانية 1429 , العدد 12602

الحل غير الدستوري

تقدم النواب محمد المطير، وناصر الصانع، وعادل الصرعاوي، وفيصل المسلم، ومسلم البراك باقتراح لتجريم كل من يدعو إلى حل المجلس حلا غير دستوري، بالقول او الكتابة او الفكر او حتى الحلم، ومن يدعُ إلى ذلك يتعرض للسجن خمس سنوات، وغرامة تصل الى خمسة آلاف دينار، وهو اقتراح اتمنى الا يرى النور، ولا حتى تتم مناقشته لتضييع وقت المجلس.
ابهذا الاقتراح ستصبح الكويت مركزاً مالياً! وسيتقاطر الناس من كل انحاء العالم لرؤية عباقرة مجلس الامة! وسنقضي على كل مشكلات الكويت السياسية والاجتماعية والاقتصادية!! ابعد سبعة واربعين عاماً من الاستقلال نسقط في مثل هذه الاقتراحات، والقرارات التافهة، والظواهر السلبية، وتكميم الافواه، وغير ذلك من الآراء والافكار التي تعيدنا الى عصور الظلام، والحكم المطلق، والحزب الاوحد!!
والذين ينادون برئيس للحكومة شعبي فما رأيهم في ان يكون رئيس الحكومة من هؤلاء الذين قدموا هذا الاقتراح؟ اظن ان القرارات التي سيتخذها هي: منع الحديث عن الرئيس، او اغلاق نصف الصحف والمجلات لانها تحدثت عن الغلاء في الاسواق، او انتقدت بعض التصرفات غير العقلانية، وقد يأمر بزيادة نزلاء السجون، او ببناء سجون جديدة، او ان يقوم الرئيس بالطلب من الامير حل مجلسكم حلا غير دستوري، وما الى ذلك من قرارات تعسفية، فاقدة للشرعية، وضاربة عرض الحائط بالدستور ومواده، الداعية الى صيانة الحرية والمساواة.
ما الهدف من هذا الاقتراح؟ اهو لمعاقبة اصحاب الوثيقة؟ ام هو معاقبة للشعب الذي انتخبهم، ولا اظن ان اي واحد من الذين انتخبهم قد فكر في انهم سيقدمون مثل هذا الاقتراح والا لما انتخبهم!! ام ان هدفهم زرع الفتنة بين افراد الشعب الكويتي، اذ كيف يكون التعدي على الذات الالهية يعاقب بسنة سجن، اما اذا كان يدعو الى حل مجلس الامة حلا غير دستوري فيعاقب بالسجن خمس سنوات!! والله عيب! اتمنى الا اكون قد بالغت في تصوراتي هذه.
ايها السادة الاعضاء لم لا تقدمون مشاريع قرارات تخدم الكويت ومستقبلها، وتعنى بجعلها مركزاً مالياً، او مركزاً ثقافياً، او ان يكون لها شأن كبير في السياسة العالمية، ولكن ايها السادة الكرام اقول لكم: فاقد الشيء لا يعطيه، كل فرد من افراد مجلس الامة عبر عن رأيه بكل حرية، ولكن عندما تأتي الحرية للمواطنين تسدون ابواب التعبير في وجوههم، وتريدون ممارسة الارهاب الفكري تجاههم، اليس ذلك من عجائب هذا المجلس الذي نود حله في اقرب وقت، فقد ضاقت صدور اغلب المواطنين منكم!! وكنا نستاء ونغضب لحل مجلس الامة في السابق، ولكن الآن، وعلى مدى عدة مجالس، نشعر بالفرح والسرور لحل المجلس!!

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور