الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الثلاثاء 24-6-2008

حض السلطة الرابعة على القيام بدور إيجابي تجاه تعاون السلطتين
جاسم الخرافي : على مقدمي اقتراح معاقبة من يدعو لحل المجلس سحب اقتراحهم حفاظا على حرية التعبير

استقبل رئيس مجلس الامة جاسم محمد الخرافي بمكتبه صباح امس رئيس تحرير جريدة الصباح د. بركات عوض الهديبان بمناسبة صدور الصحيفة وانضمامها الى ركب الصحف المحلية اليومية. وهنأ الخرافي د. الهديبان على الاصدار الجديد وتمنى ان تكون لها بصمة متميزة في عالم الصحافة وان يكون لها دور توعوي يخدم الكويت واهلها.
وحض الخرافي السلطة الرابعة والمتمثلة بالصحافة المحلية على القيام بدور إيجابي وتسليط الضوء على الجوانب المضيئة في التعاون والتنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.
وعن الاقتراح بقانون الذي تقدم به بعض الاعضاء، الذي يدور حول معاقبة كل من ينشر او ينادي حتى قولا بحل غير دستوري للمجلس، قال الخرافي: »من المهم على كل من يؤمن بالرأي والرأي الآخر ان يحرص على حرية الرأي الآخر حتى لو كان يختلف معه«. مضيفا ان حرية الرأي كفلها الدستور ولقد اقسمنا جميعا على الذود عنها، واذ أقدر ان اقتراحهم جاء كردة فعل نتيجة لاجواء سياسية معينة فيجب ألا تكون ردود الفعل معارضة للدستور ومبدأ احترام الرأي والرأي الآخر.
وتمنى الخرافي، في لقائه، على مقدمي الاقتراح سحب مقترحهم حفاظا على حرية التعبير.
وقبيل خروجه من مجلس الامة قال الخرافي في تصريح للصحافيين تعليقا على ما يتوقعه بخصوص الجلسة البرلمانية اليوم »في الحقيقة أتوقع ان تسير الجلسة على احسن ما يرام وان نتوصل فيها الى النتائج الإيجابية التي ترضي الضمير وترضي المواطنين وجميع النواب«.
وردا على سؤال حول معلومات ذكرت ان الحكومة قد لا توافق على ما توصلت اليه اللجنة المالية بخصوص صندوق المعسرين وان ثمة جدلا قد تشهده جلسة اليوم اوضح الخرافي »انا لا اسبق الاحداث ولا اعرف لماذا انتم (الصحافيين) تسبقون الاحداث.. فأنا اعتقد بان الجلسة ستسير على ما يرام كما اننا مؤسسة برلمانية وديموقراطية ولن يكون هناك جدل«.
وحول انطباعه عن تقرير اللجنة المالية بخصوص صندوق المعسرين بين الخرافي »لم اطلع على التقرير ولكن ثقتي كبيرة برئيس واعضاء اللجنة المالية وان شاء الله سيكون تقريرهم مقبول من الاكثرية البرلمانية«.
.. ويكرم الموسى والشريعان بمناسبة تقاعدهما
تحت رعاية وحضور رئيس مجلس الامة جاسم محمد الخرافي اقامت الامانة العامة حفلا تكريميا للزميلتين ناهد الموسى وآمال الشريعان بمناسبة تقاعدهما من الامانة.
واشاد الخرافي في كلمة مقتضبة له بدور هاتين الزميلتين في عملهما بالامانة العامة وتفانيهما واخلاصهما مما اكسبهما احترام الزملاء النواب وتقديرهما.
واكد الخرافي دور المرأة الكويتية العاملة في مختلف المجالات متمنيا التوفيق والنجاح للعاملات والمتقاعدات.
من جانبه قال رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية الدكتور ناصر الصانع ان الاخت ناهد الموسى زاملناها في لجنة الميزانيات والحساب الختامي اضافة الى عملها في اللجنة المالية سابقا وكانت مثالا للعطاء اللامتناهي، لافتا الى اهمية دورها الفني في معالجة الامور الفنية وتزويد اعضاء اللجنة بكل ما يحتاجون اليه.
واشاد الصانع بحفل التكريم الذي اقيم تحت رعاية رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي، مشيرا الى ان موظفي الامانة العامة لمجلس الامة كرموا زميلتهما بما يجب وكان الحفل رائعا ومناسبا لها.
بدوره اشاد رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي النائب سيد عدنان عبدالصمد بدور الاختين ناهد الموسى وآمال الشريعان في العمل، لافتا الى ان الجميع يتفق على دورهما الكبير في انجاز كافة الاعمال التي توكل اليهما وجديتهما بالعمل وتفانيهما فيه واخلاصهما الذي ليس له حدود حيث كانتا لا تبخلان بوقتهما ولا بجهدهما في سبيل انجاز ما تكلفان به من عمل على اكمل وجه حيث اعطتا خلال مدة خدمتهما صورة مشرفة عن قدرة المرأة الكويتية على العمل وخدمة وطنهما الكويت فضلا عن علاقتهما الطيبة مع كل من زاملهما خلال فترة العمل.
وتمنى عبدالصمد التوفيق والنجاح لهما وتحقيق كل ما تتمنياه وهذا التكريم يعتبر رمزا لكل العناصر ذات الكفاءة في المجلس.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور