الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي العام - الأثنين09-07-2007

مجلس الوزراء أرجأ أسبوعاً إقرار برنامج عمل الحكومة

كتب خالد المطيري ومطيران الشامان وداهم القحطاني:
فيما يستهل مجلس الأمة اليوم أول آخر ثلاثة أيام في دور الانعقاد الحالي تراجعت أمس التصريحات النيابية «الساخنة» التي «تبشر» باستجوابات في دور الانعقاد المقبل، وخلت الساحة إلا من تصريح للنائب الدكتور وليد الطبطبائي يلمح من خلاله بتحميل وزير الإعلام عبد الله المحيلبي مسؤولياته السياسية أمام مجلس الأمة والشعب في حال تم استقبال فريق تلفزيون «ال بي سي» لانتقاء شبان وشابات للمشاركة في برنامج «ستار أكاديمي - 5»، داعيا إلى منع هذا الفريق من «القيام بدوره التخريبي في الكويت».
وفي «النفس» الاستجوابي أكد النائب عبد الله العجمي ان الاستجواب حق دستوري متى ما رأى النائب ضرورة لذلك.
وقال العجمي إنه التقى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك وبحث معه عددا من القضايا والملاحظات الأمنية، التي وعد الوزير بأخذها في الاعتبار والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها من منطلق التعاون وإعطاء فرصة كافية للوزير للإصلاح وتلافي الملاحظات الامنية.
ودعا العجمي وسائل الإعلام والصحف إلى تحري الدقة تجاه نشر أي معلومات تتعلق به أو تنسب إليه حيث إنه يمتلك الشجاعة الكافية لمواجهة أي إجراءات أو ملاحظات في أي وزارة او جهاز حكومي.
من جهته ناقش مجلس الوزراء في جلسته العادية امس برنامج عمل الحكومة بالتفصيل، وأرجأ إقراره إلى الأسبوع المقبل لإضافة بعض التفاصيل على المشاريع التنموية وخدمات الدولة في وزارات البلدية والأشغال والإسكان وبعض تفاصيل المناهج التربوية والخدمات الصحية.
واعتمد المجلس كلمة سمو رئيس الحكومة الشيخ ناصر المحمد في جلسة فض دور الانعقاد الحالي لمجلس الأمة يوم الأربعاء المقبل.
واطلع المجلس على تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية الوزارية، وأقر بالموافقة على تأجير بيت التمويل الكويتي لمجمع المثنى لمدة عشر سنوات مقبلة.
وقالت مصادر مطلعة لـ «الراي» إن مجلس الوزراء اطلع على تقرير مقدم من وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة بالوكالة عبد الواحد العوضي حول موازنات الدولة المقرة من مجلس الأمة وتلك التي ستقر خلال الأسبوع الجاري وأسباب تأخير تقديم الموازنات إلى مجلس الأمة، إضافة إلى ملف ضخم من الأسئلة البرلمانية الموجهة إلى الوزراء.
كما أجل المجلس البت في رد قانون عمل المرأة الذي يحظر عملها بعد الساعة الثامنة مساء لمزيد من الدراسة، على ان يبت في الأمر قبل انتهاء المهلة الدستورية، وقرر رد قانون بنك جابر الإسلامي إلى مجلس الأمة بسبب المادة التي تلزم الحكومة الاكتتاب نيابة عن المواطنين، وكلف وزير الكهرباء والماء وزير النفط بالوكالة المهندس محمد العليم متابعة موضوع ناقلات النفط على حدود الكويت مع العراق مع وزير النفط العراقي.
من جهته اعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي اعتماد اسماء اعضاء مجلس ادارة المؤسسة العامة للرعاية السكنية الجديد المكون من 10 اعضاء.
وقال الحجي ان مجلس الوزراء وافق على مشروع مرسوم بتجديد تعيين الوكيل المساعد في وزارة الداخلية عجيل عجران العجران مدة اربع سنوات.
واضاف الحجي ان مجلس الوزراء وافق أيضا على مشروع مرسوم اخر بتجديد تعيين الوكيل المساعد في وزارة المواصلات عبدالمحسن حسن المزيدي مدة اربع سنوات.
وأشار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ان المجلس ناقش أمس مواضيع عدة منها جلسات مجلس الامة في الايام الثلاثة المقبلة التي ستناقش ميزانيات عدد من الوزارات والجهات الملحقة.
واوضح الحجي ان المجلس اقر مرسوم فض دور انعقاد مجلس الامة الذي سيرفعه الى صاحب السمو امير البلاد تمهيدا لاصداره باعتبار ان جلسة الاربعاء المقبل ستكون الجلسة الختامية لمجلس الامة.
واضاف الحجي ان مجلس الوزراء اقر توحيد سعر بيع المياه المعالجة التي تختلف اسعارها بحسب النوعية كما اقر المجلس تجربة النقل الجماعي للمدارس في احدى المناطق وذلك تمهيدا لتطبيق هذه التجربة على بقية المناطق في حال نجاحها.
وقال الحجي ان مجلس الوزراء اقر أمس منظومة المراقبة الامنية بالكاميرات التي سيكون التعامل فيها بين حكومة الكويت والدولة التي ستقوم بتنفيذ هذا المشروع.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور