الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الراي العام - الأثنين03-11-2003

 مجلس الوزراء وافق على مشروع برنامج عمل الحكومة

 وقرر إزالة الممارسات المخالفة في «الحرة» وافق مجلس الوزراء على مشروع برنامج عمل الحكومة تمهيداً لاحالته الى مجلس الأمة.
واستكمل المجلس في اجتماعه امس مناقشة مشروع برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي العاشر، حيث قدم وزير المواصلات وزير التخطيط وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية الشيخ احمد العبدالله شرحاً لمحاور البرنامج الرئيسية.
وكلف المجلس وزارة التجارة والصناعة مباشرة الاجراءات الكفيلة بضمان التنفيذ السليم للعقد المبرم بين الوزارة والشركة المديرة للمنطقة التجارية الحرة، بما يؤدي الى ازالة كافة المظاهر والممارسات المخالفة وتحقيقها والأغراض التي انشئت من اجلها.
وعقد مجلس الوزراء اجتماعه الاسبوعي امس في قصر السيف برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة محمد ضيف الله شرار بأن المجلس اطلع في مستهل اعماله على الرسالة الموجهة الى سمو الأمير من رئيس جمهورية الصومال الدكتور عبدالقادر صلاد حسن والتي تركزت حول تطورات الوضع في الصومال.
كما اطلع المجلس على الرسالة التي تلقاها سمو الأمير من رئيس جمهورية الغابون الحاج عمر بونجو والمتعلقة بالقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأضاف شرار ان مجلس الوزراء استكمل مناقشة مشروع برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي العاشر، وبهذا الصدد شرح وزير المواصلات وزير التخطيط وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية الشيخ احمد العبدالله الاحمد الصباح للمجلس المحاور الرئيسية التي اشتمل عليها البرنامج موضحاً التفاصيل المتعلقة بكل منها والاجراءات التنفيذية لمعالجة كل منها، والآليات الخاصة بمتابعة التنفيذ والتقويم، الكفيلة بتحقيق الأهداف والغايات المنشودة، وقرر المجلس الموافقة على مشروع برنامج عمل الحكومة تمهيداً لإحالته لمجلس الأمة.
وقال شرار انه في اطار الاهتمام الذي يوليه مجلس الوزراء لتنظيم النشاط التجاري ودعم مؤسساته، ناقش المجلس ما تشهده المنطقة التجارية الحرة من ممارسات تخرج عن اطار العقد الذي ينظم اعمال المنطقة ونشاطاتها، وقرر تكليف وزارة التجارة والصناعة بمباشرة الاجراءات الكفيلة بضمان التنفيذ السليم للعقد المبرم بين الوزارة وبين الشركة المديرة للمنطقة، بما يؤدي الى ازالة كافة المظاهر والممارسات المخالفة وتحقيقها للأغراض التي انشئت من اجلها.
ثم بحث المجلس شؤون مجلس الأمة، واطلع بهذا الصدد على الأسئلة والاقتراحات برغبة المقدمة من بعض الأعضاء وكذلك الموضوعات المدرجة على جدول اعمال جلسة مجلس الأمة المقترحة.
كما بحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة على الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور