الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي العام - السبت07-07-2007

الحكومة تقر غداً برنامج عملها

كتب مطيران الشامان:
يناقش مجلس الوزراء في جلسته العادية غداً الأحد برنامج عمل الحكومة بعد أن جهزت الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية كافة خططها الاستراتيجية المقبلة.
وقالت مصادر حكومية مطلعة لـ «الراي» ان الوزراء سيعرضون برامج عملهم في الجلسة تمهيداً لإقرارها وإرسالها إلى مجلس الأمة لاعتماد برنامج العمل ومتابعته من خلال مكتب المجلس.
وبينت المصادر «ان أبرز توجهات الدولة في برنامج العمل تركيزها على المشاريع التنموية والاقتصادية والتنمية البشرية في العمالة الوطنية وخطة التعليم التطويرية في المناهج التربوية والرعاية الصحية في البلاد».
وأضافت المصادر ان المشاريع الأبرز والأكثر كلفة في برنامج عمل الحكومة تتمثل في إنشاء مصفاة نفط رابع» لزيادة معدلات الانتاج وحقول الشمال وتبديل مسمى شركة صناعة الكيماويات البترولية إلى «شركة البتروكيماويات القابضة» لتوسعها الجغرافي الاستثماري في أوروبا وكندا وأميركا والصين ودول عربية، وانشاء «محطة الصبية» لتوليد الطاقة، ومشاريع اقتصادية حكومية تنموية وتطوير جزيرتي فيلكا وبوبيان، وإنشاء المطار الجديد ومشاريع الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص».
وقالت المصادر ان الحكومة تسعى تشريعياً إلى اقرار قوانين مهمة عدة كالتعديلات على قانون حماية أملاك الدولة وقانون الخصخصة وقانون إنشاء هيئة سوق المال وقانون منع الاحتكار وقانون الضريبة والقوانين الرياضية».
وأضافت المصادر «ان البرنامج لم يخل من تطوير العملية التربوية والتعليمية من خلال تطوير المناهج والخطط الدراسية وزيادة عدد الجامعات الخاصة». وبينت «ان وزيرة الصحة ستعرض في جلسة البرنامج آلية تطوير الرعاية الصحية والخدمات الكفيلة بتطوير المستشفيات والرعاية الصحية الأولية في البلاد».

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور