الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي - الاربعاء 26 اكتوبر 2011 - العدد - العدد 11804

«العدل»: أصدرنا في 7 أشهر 5192 وثيقة زواج وطلاق لـ «البدون»

كونا -
أعلنت وزارة العدل انها أصدرت 5192 وثيقة لفئة المقيمين بصورة غير قانونية بعد صدور قرار مجلس الوزراء رقم 409 /2011 الخاص باستكمال تقديم المزايا والخدمات والتسهيلات في المجالات الانسانية والاجتماعية والمدنية المقدمة للمقيمين بصورة غير قانونية.
وقال وكيل وزارة العدل المساعد للشؤون الإدارية والمالية والقانونية بالإنابة فيصل الخميس،: ان «عدد المعاملات التي انجزت تمت خلال الفترة من 23 مارس الماضي الى 25 الجاري وهي 444 معاملة زواج و4398 مصادقة زوجية و324 شهادة طلاق و26 شهادة مراجعة زوجية».
وأضاف: ان الوزارة نسقت مع الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية عقب صدور قرار مجلس الوزراء رقم 409 /2011 في شأن استعجال الردود المتأخرة للمعاملات التي يكون رد اطرافها متأخرا لدى الجهاز المركزي واستعجال بقية الردود.
وذكر ان هناك تنسيقا مع الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية لفتح مكتب خاص للجهاز في الوزارة لمتابعة اصدار الردود وجار الانتهاء من ذلك في الوقت الحالي.
وبين ان الوزارة عمدت إلى التسهيل على المراجعين من خلال توفيرها للمستندات المطلوبة على موقع الوزارة الإلكتروني لانجاز معاملاتهم في أقل وقت ممكن إضافة إلى استخدام الرسائل النصية (اس ام اس) تفيد بإنجاز المعاملة وتطلب مراجعة إدارة التوثيقات الشرعية.
وأشار الخميس إلى تخصيص خط ساخن من إدارة التوثيقات الشرعية لتلقي الاستفسارات والشكاوى من المراجعين والاجابة الفورية عنها من المعنيين بفحوى الشكوى وتخصيص بريد الكتروني خاص بهذا الموضوع.
وأكد ان وزارة العدل ممثلة في إدارة التوثيقات الشرعية لا تألو جهدا في خدمة المقيمين بصورة قانونية، مشيرا إلى ان الوزارة قبل صدور القرار رقم 409 /2011 لم تتقاعس في استخراج أي وثائق لتلك الفئة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور