الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الاحد 30 نوفمبر 2008 ,02 ذوالحجة 1429 , العدد 12754

افتتاح مراكز لتنفيذ الأمر في عدد من المحافظات قريباً
الحريتي لـ «القبس» : تنسيق مع «الداخلية» لاستخراج عقود زواج البدون

كتب حمد السلامة:
اعتبر وزير العدل ووزير الأوقاف حسين الحريتي ان انهاء قضية عقود زواج البدون هي القضية الأولى التي ستحظى باهتمام «العدل»، مشدداً على ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية الأخرى لوضع الآليات والحلول السريعة لها تسهيلاً لاستخراج العقود لأبناء تلك الفئة دون أي عراقيل تذكر.
وأضاف الحريتي لـ«القبس» ان وزارة العدل ستعزز الكوادر البشرية في قسم التوثيقات العقارية الموجودة في برج التحرير، وذلك نظراً للضغط الذي يعاني منه المواطنون والمراجعون، مشيراً إلى أن الوزارة ستضع أكثر من مركز للتوثيق في عدد من المحافظات قريباً.
وعن التسهيلات التي ستقدمها الوزارة للمواطنين، أوضح الحريتي ان هناك تنسيقاً مع وزارة الداخلية لوضع التصورات والآليات التي ستقدم للتقليل من الروتين والعراقيل التي يعانون منها في بعض أقسام وزارة العدل.
ولفت الحريتي إلى أن الوزارة ستسعى جاهدة إلى تحفيز الموظفين على العمل في بعض الوظائف التي تعتبر طاردة للمواطن، ومن أبرزها وظيفة الحاجب التي ينبغي ان يعاد النظر فيها وضرورة دخول السرية التامة أو التعيينات بها، تحسباً لأي اخطاء مستقبلاً، موضحاً ان هناك حلولاً لجذب المواطنين إلى هذه الوظائف ومن أهمها وضع حوافز كثيرة وتشجيعية كي يلتفت لها الجميع.
وقال ان الحوافز والمميزات ستقدم للقضاء في أسرع وقت، ولن تألو الوزارة جهداً في توفير أي مميزات يحتاجها القضاة وذلك لدورهم الفعال والمهم في الكثير من الجوانب، لافتاً إلى ان هناك تنسيقات مع ديوان الخدمة المدنية للنظر في امكان اعتماد هذه الحوافز.
وعن مؤتمر وزراء العدل العرب الذي اختتم أمس الأول في لبنان، أكد الحريتي ان المؤتمر كان ناجحاً وتم اقرار ما يقارب 46 قراراً تهم المجتمعات العربية والخليجية، ومن أهمها مكافحة الفساد والارهاب وعدم استغلال الاسلام تحت أي ذريعة وتجريم جرائم الحاسب الآلي بالإضافة إلى مكافحة القرصنة التي تكثر في باب المندب والبحر الأحمر وما يتعرض له بعض المواطنين الكويتيين من احتيال، بالاضافة إلى حماية الملكية الفكرية.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور