الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الأثنين 14-08-2006

اتخذت الاجراءات الكفيلة باستقبالهم لتسهيل معاملاتهم
العدل: لم نتسلم أي قرارات بشأن توثيق عقود زواج البدون

أكدت وزارة العدل أنها لم تتسلم اي قرارات من اللجنة التنفيذية لمعالجة المقيمين بصورة غير قانونية بشأن توثيق عقود زواج هذه الفئة وليس لديها اي تعليمات باتخاذ الاجراءات المتعلقة بتوثيق عقود زواجهم وحين ورود اي من هذه التعليمات او صدور قرارات بذلك ستبادر الوزارة فورا باتخاذ الاجراءات اللازمة للتنفيذ.
جاء ذلك على لسان مدير ادارة الاعلام والعلاقات العامة بالوزارة ملفي المطيري تعقيبا على ما نشر من معلومات نسبت الى مصادر بوزارة العدل.. وقال ان الوزارة اتخذت فعلا الاجراءات الكفيلة باستقبال فئة المقيمين بصورة غير قانونية الراغبين في توثيق عقود زواجهم والايعاز نحو تسهيل كافة معاملاتهم حال صدور قرار من اللجنة المختصة بذلك» مؤكدا بأن الوزارة تسعى لتسهيل الاجراءات أمام كافة أفراد فئة المقيمين بصورة غير قانونية من خلال التنسيق مع وزارة الداخلية ممثلة باللجنة التنفيذية.
وأضاف انه تم تخصيص مكاتب في مقار فروع ادارة التوثيقات الشرعية في المحاكم الجزئية بالمحافظات لتلقي هذه المعاملات منعا للازدحام وتخفيفا على المراجعين من هذه الفئة.. وأشار المطيري الى ان ادارة التوثيقات الشرعية لا تواجه اي عقبات في استقبالهم عقب صدور قرار اللجنة.. موضحاً ان ما تناولته الأجهزة الاعلامية بصدد ذلك الموضوع لم يصدر عن اي جهة رسمية بالوزارة وكل هذه اجتهادات ليس للوزارة اي دخل فيها.. وتمنى المطيري عدم اثارة اي خلط او تشويش غير مقصود في المعلومات تدفع الى التكدس بالمحاكم الأمر الذي لا شك يعيق العمل دون مبرر لذلك.. وأضاف ان الوزارة ليست جهة اختصاص بشأن هذه الفئة وانما منفذة للتعليمات التي تصدر عن اللجنة التنفيذية للمقيمين بصورة غير قانونية.. كما أنها ستوفر كافة المعلومات التي قد تستجد لأجهزة الاعلام المختلفة حال ورودها للوزارة.. معرباً عن تقديره لدور الصحافة ورسالتها السامية.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور