الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي - الاحد 03 ابريل 2011 - العدد 11598

إدارة التوثيقات الشرعية تلقّت خلال أسبوع 2771 طلباً لإصدار عقود زواج للبدون

كتب عبدالله راشد
كشف وكيل وزارة العدل المساعد للشؤون القانونية الدكتور بدر الزمانان ان «عدد المتقدمين لاستخراج عقود الزواج من فئة المقيمين بصورة غير قانونية، بلغ 2771 متقدما خلال الفترة من 24 وحتى 31 مارس الفائت»، مبينا ان ادارة التوثيقات الشرعية مستمرة في تلقي الطلبات في الإدارة الرئيسية وأفرعها المنتشرة في بقية المحافظات.
وقال الدكتور الزمانان لـ «الراي» ان «الادارة استقبلت خلال أسبوع ما يقارب 4 أضعاف العدد المتقدم لها خلال العام 2010»، مبينا انها عملت ومنذ الإعلان عن الحقوق المدنية للبدون باتخاذ كافة التدابير التي من شأنها تيسير إصدار الوثائق الخاصة بهم، مشيرا الى انها وفرت النموذج الخاص بإصدار العقود على موقع وزارة العدل ليتمكن الراغبون في استخراج تلك الوثيقة من انجاز معاملتهم في اقل وقت من خلال تعبئة النموذج المخصص وتسليم الاوراق للموظف مباشرة.
وبين ان «وزارة العدل ممثلة بإدارة التوثيقات الشرعية والأفرع التابعة لها في محافظات الجهراء والأحمدي وبرج التحرير وجابر العلي ومبارك الكبير واصلت تقديم التسهيلات للمقيمين بصورة غير قانونية من خلال وضعها لآلية ميسرة لتمكين المتقدمين من تلك الفئة من استخراج كافة الوثائق المتعلقة بالزواج والطلاق وحصر الارث وغيرها من الأمور الرسمية بمسمى «غير كويتي».
وأوضح ان «هناك عددا من العقود المنجزة لمن تقدموا قبل الاعلان عن البدء في الاصدار لم يتقدم اصحابها لتسلمها خصوصا انهم لم يتركوا ارقام هواتفهم».
ودعا الزمانان الراغبين الى استخراج عقود الزواج بالتقدم للادارة مصطحبين حكم المصادقة على الزواج والمذيل بالصيغة التنفيذية مع تقديم شهادة بعدم حصول استئناف أو تمييز، اضافة الى البطاقات الامنية سارية الصلاحية وتعبئة نموذج بيانات وثيقة تصادق على زواج يمكن الحصول عليه من موقع وزارة العدل الالكتروني.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور