الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الجريدة - الخميس 16 اكتوبر 2008 - العدد 436

الشمالي لـ الجريدة : الخمسين في حسابات المواطنين خلال أيام
مجلس الوزراء يجتمع اليوم لإنجاز برنامج الحكومة

فهد التركي
أعلن وزير المالية مصطفى الشمالي أن الحكومة ستحول زيادة الخمسين ديناراً للمواطنين الموظفين في القطاعين الحكومي والخاص والمتقاعدين وأصحاب المساعدات الاجتماعية والمعاقين خلال أيام، مشيراً الى انتهاء الحكومة، ممثلة بوزارة المالية وديوان الخدمة المدنية، من كافة الإجراءات الروتينية والتنظيمية الخاصة بصرف الخمسين، على أن يكون الصرف مع راتب الشهر الجاري وبأثر رجعي من الشهر الماضي. ونفى الشمالي لـ«الجريدة» أن تكون الحكومة تتعمد تأخير صرف الخمسين، عازياً السبب الى «الروتين الحكومي وكثرة أعداد المستفيدين من هذه الزيادة».
الى ذلك، أكد الشمالي أن وضع البورصة «لا يزال مطمئناً، رغم الانخفاض النسبي في المؤشر السعري، لكن صاحبه ارتفاع في المؤشر الوزني»، مشيراً الى أن انخفاض المؤشر السعري «لن يدوم طويلاً، وستشهد الأيام المقبلة مساحة خضراء في المؤشر تكون الدليل على صدق الحكومة في دعم البورصة والوقوف مع المستثمرين في السوق».
على صعيد منفصل، أعلن الشمالي أن الحكومة ستعقد اجتماعا استثنائيا لمجلس الوزراء اليوم «للتصديق على برنامج عملها لرفعه الى مجلس الامة الاحد المقبل»، مؤكداً أن البرنامج الجديد سيكون بمثابة نقلة نوعية على كافة الأصعدة وسيساهم في دوران عجلة التنمية بما يتضمنه من مشاريع ضخمة».
وعن صندوق المعسرين، كشف الشمالي أن اللجان لا تزال تستقبل طلبات المتعثرين لبحثها وإحالتها الى القضاة الذين يرأسون اللجان الخاصة بالمعسرين للفصل فيها وتحديد المستحقين.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور