الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الاثنين 15 سبتمبر 2008 ,15 رمضان 1429 , العدد 12680

تأجيل جديد
وعود الحكومة بالخمسين إلى أكتوبر!

كتب يوسف المطيري:
تضاربت المواقف الحكومية حول زيادة الخمسين دينارا التي كانت مقررة نهاية الجاري، وبقي الثابت الوحيد ان الزيادة دخلت مرحلة تأجيل جديدة الى نهاية اكتوبر!
وفي اتصال لـ«القبس» مع وزير المالية مصطفى الشمالي، قال «من المفترض ان تكون في رواتب الموظفين هذا الشهر، بس سئلوا مكتبي، انا الحين بالطيارة» في اشارة الى مرافقته سمو رئيس الوزراء الى واشنطن!، الى ذلك اكد مصدر مسؤول في ديوان الخدمة المدنية ان زيادة الـ50 دينارا والمقرر صرفها نهاية الجاري للمواطنين والمواطنات ممن رواتبهم دون الالف دينار سيتأخر صرفها الى اكتوبر المقبل بأثر رجعي.
وقال المصدر ان الديوان بصفته مسؤولا عن جرد واحصاء الموظفين والموظفات في 32 جهة حكومية يتبعون نظام الخدمة المدنية مباشرة، فإن القرارات التنظيمية التي كان من المفترض اصدارها من قبل لجان مجلس الوزراء لم تصل حتى الآن إلى مجلس الخدمة المدنية، مشيرا الى ان الامور الفنية ستحول دون امكان صرف الزيادة مع راتب سبتمبر الحالي.
ولفت الى ان وزارة المالية اعتمدت مرتبات الشهر الحالي، وعلى اساسه فلن يتم ادراج الزيادة الحالية في حساب الموظفين، مؤكدا ان المرسوم بقانون بشأن الزيادة اتاح حق الاستفادة من الـ50 في سبتمبر، وعليه فإنها ستصرف في اكتوبر بأثر رجعي.
واضاف ان الديوان من خلال النظم الآلية المتكاملة التي تربطه مع الجهات الحكومية سيقوم بفرز جميع العاملين في الجهات الحكومية ممن شملهم القرار، وتحديد نسب الاستفادة المالية بحيث لا تتعدى ألف دينار كما أوضح القانون.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور