الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الجمعة28-10-2005

الأشغال: 1.137 مليار دينار لتحسين الطرق
الفنيني لـ الوطن: اعتماد اللائحة التنفيذية لقانون فواتير الكهرباء

كتبت مرفت عبد الدايم:
اعتمد وزير الطاقة الشيخ احمد الفهد اللائحة التنفيذية لقانون تسوية المبالغ المستحقة على المواطنين المترتبة على استهلاكهم للكهرباء والماء.
وكان وزير الطاقة شكل لجنة في يوليو الماضي لإعداد اللائحة التنفيذية بحيث تتضمن الآليات والاجراءات والتنظيمات اللازمة لتنفيذ احكام القانون وقد استغرق العمل في إعداد اللائحة ثلاثة شهور.
واعلن رئيس اللجنة الوكيل المساعد للشؤون المالية علي الفنيني في تصريح لـ«الوطن» البدء في توزيع المظاريف على المنازل في الخامس والعشرين من الشهر الجاري بهدف جمع المعلومات وتحديث البيانات لدى الوزارة وذلك للبدء في الخطوة التالية لتنفيذ القانون.
ومن الطاقة الى وزارة الاشغال حيث كشف وكيل وزارة الاشغال العامة لقطاع الطرق المهندس حسين المنصور عن وجود دراسات مستفيضة لمعالجة الاختناقات المرورية ورفع كفاءة شبكة الطرق بدولة الكويت، مشيرا الى ان هناك عددا من المشاريع الجارية حاليا بقيمة اجمالية تبلغ 1.137.202.152 دينار كويتي، مؤكدا ان عملية تطوير وتحديث ورفع كفاءة شبكة الطرق لا تحدث بين ليلة وضحاها وان على المواطنين والمقيمين التحلي بالصبر والتعاون مع الوزارة على تنفيذ وتحسين تلك الطرق. وضرورة تضافر جهود كافة الجهات ذات العلاقة في تقليل الصعوبات من اجل الاسراع في تنفيذ مشاريع الطرق الجديدة والمستقبلية.
واكد المنصور في لقاء موسع مع «الوطن» على ضرورة الوقوف عن كثب لمعرفة وتحليل مشكلة الاختناقات المرورية بكل ابعادها ومن ثم وضع الحلول الملائمة لها، مشيرا الى ان الوزارة تبذل جهودا حثيثة لتفعيل الاجراءات التنسيقية مع كافة الجهات ذات العلاقة بلجنة الازدحام المروري لمتابعة اماكن الاختناقات ومشاركة اعضاء اللجنة في وضع الدراسات والحلول اللازمة.
واعلن المهندس المنصور أن الوزارة قامت بعمل الدراسات والتصاميم اللازمة من خلال طرح عدة اتفاقيات لدراسة وتصميم مشاريع طرق وجسور وأنفاق مع استشاريين عالميين ومحليين تتضمن عمل واجراء دراسات مرورية تفصيلية لحركة المركبات وتحديد شكل ونوع المشاكل المرورية ومن ثم وضع انسب الحلول لها.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور