الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الوطن  - الاثنين 11/4/2005

دميثير يدعو السلطتين لإسقاط فواتير الكهرباء

كتب خالد السهلي:
طالب النائب خلف دميثير السلطتين التشريعية والتنفيذية الاستعجال في مناقشة واقرار قانون اسقاط فواتير الكهرباء والماء المتراكمة على كاهل المواطنين الكويتيين، مؤكدا «بأن الحكومة لديها القبول والموافقة المبدئية بهذا الصدد، حيث لمسنا ذلك من قبل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الاحمد والذي لا يتوانى عن خدمة الوطن والمواطنين».
وقال النائب خلف دميثير «بأنه لمس القبول المبدئي على موافقة الحكومة اسقاط فواتير الكهرباء والماء المتراكمة منذ عدة سنوات وهي كثيرة، بحيث يشكل هذا الحساب التراكمي ثقلا كبيرا على كاهل المواطنين، يصل الى اربعة او خمسة الالف دينار كويتي، وهذا يشكل صعوبة على قدراتهم المالية المتواضعة، وذلك بسبب غلاء المعيشة المتطرد»، مستدركا: أن من دفع لتسديد الكهرباء والماء يعتبر رصيدا له في الفترة المستقبلية ولا يدفع اي مبالغ اخرى حتى ينتفي رصيده السابق.
واضاف دميثير في تصريح صحافي امس ان هناك شبه مباركة من قبل اغلب الكتل النيابية في البرلمان، وذلك باسقاط فواتير الكهرباء المتراكمة، حيث ترى السلطتان، التشريعية والتنفيذية، أن الشعب الكويتي يستأهل اي عمل خير يصب في مصلحته ويرفع عن كاهله المعاناة المالية... او غيرها.
واكد دميثير بأن القانون المذكور سيعطي صفة الاستعجال خلال الفترة المقبلة من قبل النواب المستقلين والتكتلات النيابية الاخرى، بحيث يتم الانتهاء منه قبل نهاية (2005)، منوها بذلك «حتى تبدأ وزارة الكهرباء بعمل حساباتها بشكل صحيح وسليم منذ بداية السنة المقبلة انشاء الله، متمنيا ان تتم نعمة الامن والامان في ربوع وطننا الغالي وان تجعله دائما بلد خير ومنارة حرة للديموقراطية الحقة، مذكرا بأن من تقدم بالقانون هم والنواب طلال العيار وسالم الحماد وفهد الميع وعلي الدقباسي.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور