الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الوطن - الخميس 26/2/2004

الدبوس يطالب باسقاط فواتير الكهرباء
والماء والهاتف عن ذوي الدخل المحدود

دعا عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الأمة النائب عصام سلمان الدبوس الحكومة الى اتخاذ قرار باسقاط فواتير الكهرباء والماء والهواتف المتراكمة على محدودي الدخل، وذلك بمناسبة العيد الوطني وعيد التحرير.
وشدد الدبوس على ان مطالبته باسقاط الفواتير محصورة بذوي الدخل المحدود مستثنيا الشركات واصحاب الاعمال من هذا الاسقاط موضحا ان هذه المطالبة وتحقيقها يحقق لهؤلاء الاستقرار المادي والنفسي حيث ان هذه الفواتير قد تراكمت في ظل ظروف اقتصادية صعبة وفي ظل تطورات كثيرة، مشددا على انه آن الأوان لاتخاذ مثل هذا الاجراء الحاسم الذي ينهي هذه المشكلات المالية المعلقة بين الحكومة والمواطنين.
ورأى الدبوس ان التغيرات التي شهدتها المنطقة والكويت وتخلصها من التهديد الذي كان يمثله نظام صدام البائد ودخول المنطقة ككل في حالة جديدة من العلاقات السياسية والاقتصادية بالاضافة الى الفوائض في الميزانية كل ذلك يجعل من اسقاط الفواتير نوعا من الهدية التي تقدمها الحكومة لذوي الدخل المحدود ليكون فرحهم بالاعياد الوطنية فرحين.
وختم الدبوس تصريحه بأن اسقاط الفواتير عن ذوي الدخل المحدود مطلب مهم حيث ان الحكومة ولضعف المتابعة في التحصيل تتحمل مسؤولية تراكم هذه الفواتير حتى اصبحت مشكلة عالقة، مشددا على ان اتخاذ الوزارات المختصة مثل الطاقة والمواصلات اجراءات عملية للتحصيل ودورية من شأنه ان يمنع تراكم الفواتير مستقبلا.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور