الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي العام - السبت08-10-2005

3 أشهر المهلة لتسوية أوضاع أصحاب الرمز71

كتب منصور الشمري:
علمت «الرأي العام» ان جديد ادارة البحث والمتابعة في الإدارة العامة للهجرة العقيد الشيخ فيصل النواف اصدر قراراً بمنح العمالة التي تم اغلاق ملفات كفلائها، وهي الحالات المعروفة بـ «اصحاب الرمز 71» مهلة ثلاثة أشهر لتعديل اوضاعها، عوضاً عن شهرين، مع امكان السماح لمن يغادر البلاد من دون مخالفة، بالعودة مرة اخرى بتصريح عمل جديد.
وأبلغت مصادر أمنية الى «الرأي العام» ان «هذا القرار جاء لأهداف إنسانية بحتة ولإعطاء العامل الفرصة الكافية لتعديل وضعه القانوني او تصفية أموره في البلاد والمغادرة، نظراً الى ان لا ذنب له بل الذنب على كفيله الذي لم يلتزم بالقانون وتم اغلاق ملفه بحسب الرمز 71».
وأضافت المصادر: «خلال هذه الأشهر الثلاثة لن يتم التعرض للعامل او احتجازه او مخالفته بشرط ان يأتي بكفيله ويتم تسجيل تعهده بالمهلة المحددة لتعديل وضعه او المغادرة والا تعرض للمساءلة القانونية».
من جانب آخر، باشرت الإدارة العامة للهجرة باستقبال مندوبي الشركات لدى ادارات الهجرة، ومن ثم اصدار هويات خاصة لهم، في خطوة للقضاء على التلاعب من قبل بعض المندوبين ولسهولة متابعة المندوبين حاملي تلك الهويات والتعرف على عناوينهم المسجلة بالإدارة، اضافة الى تخفيف الضغط اليومي على إدارات ا لهجرة والحد من عمليات التزوير والتلاعب في تصاريح وسمات الدخول».

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور