الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس - الأربعاء 12 محرم 1425 هـ ـ3 مارس 2004 ـ السنة 33 ـ العدد 11036

الشؤون تدرس إمكان
رفع الإبعاد عن المسجلين على «الملفات رقم 71»

كتب مبارك العبدالهادي:
كشف مصدر مسؤول في وزارة الشؤون لـ«القبس» ان الوزير فيصل الحجي طلب دراسة بشأن اعادة النظر في تعديل اوضاع العمالة المسجلة على الملفات التي صدر فيها قرار اغلاق دائم وفقا للرمز «71».
واوضح المصدر ان الحجي طلب امكان تسهيل اجراءات تحويل العمالة التي تم اغلاقها برمز «71» الى كفيل اخر، بدلا من ابعادهم عن البلاد، لان العديد منهم يكونون ضحايا اصحاب العمل، ولا ذنب لهم.
واكد المصدر ان الوزير الحجي تناول القضية من البعد الانساني لهؤلاء العمال الذين جاؤوا الى البلاد من اجل كسب الرزق، وانهم وقعوا ضحايا تجار الاقامات.
من جهة اخرى، كشف المصدر ان العمالة التي اصدرت لها تصاريح عمل على الشركة المزورة للعقد الحكومي أخيرا دخل بعضهم البلاد وفوجئوا بأن تصاريح عملهم ملغاة بعد ان اصدرت على العقد الحكومي المزور.
واضاف ان بعض هؤلاء العمال توجهوا إلى وزارة الشؤون واكدوا ان لا ذنب لهم وانهم فوجئوا بالقضية، ولا يعلمون عن عملية التزوير التي ارتكبت.
وقال المصدر ان الحجي طلب من قطاع العمل امكان مساعدتهم قانونيا من خلال تحويل اقاماتهم على كفلاء اخرين.
واوضح ان قطاع العمل سيرد على الوزير بهذا الخصوص، على الرغم من تأكيدهم في بداية الامر بان «ما بني على باطل فهو باطل» اي ان تصاريح عملهم اصدرت على عقد حكومي مزور وبالتالي لا يحق لهم العمل في البلاد.
وتوقع المصدر ان تصدر قريبا تعليمات انسانية بهذا الخصوص، لمساعدة هؤلاء العمال على التحويل إلى أصحاب عمل اخرين، خاصة ان بعضهم تكبد خسائر مالية لدخوله الى الكويت بحثا عن الرزق.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور