الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الجمعة 30 جمادى الآخرة 1426 هـ ـ 5 أغسطس 2005 ـ السنة 34 ـ العدد 11552

قيمة القسط 50 ديناراً
دفع فواتير الماء والكهـرباء في المصارف اعتبارا من أكتوبر

كتب محمد الإتربي:
طبقاً لما ذكرته «القبس» امس، التقى ممثلو البنوك المحلية جميع مسؤولي وزارة الطاقة والكهرباء والماء لبحث آلية تحصيل الأموال المستحقة للوزارة على المواطنين.
وذكرت مصادر متابعة انه تم الاتفاق على ان تقوم البنوك بتحصيل مستحقات الوزارة، على ان يكون القسط الواحد 50 ديناراً كويتياً.
واضافت المصادر ان المصارف ستحصل على عمولة تبلغ نصف دينار فقط وذلك في اطار التعاون الذي يمكن ان تقدمه من خلال جميع افرع البنوك المنتشرة في مناطق الكويت كافة.
وأكدت المصادر ان دور المصارف سيكون تحصيلاً فقط، ولن تكون طرفاً في أي امور اخرى بين الوزارة والمواطنين، بل ان دورها سيكون بهدف التسهيل على الراغبين في السداد وفق آلية مرنة من حسابات المواطنين.
لكن المصادر شددت على انه لن يتم خصم اكثر من 50 ديناراً، ويكون الراتب يسمح بذلك بالنظر الى الالتزامات المترتبة على العميل.
وتشير المصادر الى انه تم الاتفاق على ان يجري البدء في تحصيل تلك الديون اعتباراً من الخامس والعشرين من اكتوبر المقبل.
من جهة أخرى، علم ان ممثلي وزارة الطاقة احاطوا ممثلي المصارف علماً بالإجراءات التي ستتخذها الوزارة في حالة التقاعس عن السداد، فإذا تخلف العميل لمدة شهرين، فستقوم الوزارة بقطع الماء، وإذا استمر للشهر الثالث فسيكون الاجراء التالي قطع الكهرباء، مع الالتزام بسداد كامل المبلغ حتى تعود الخدمة مرة أخرى سواء الكهرباء أو الماء.
على صعيد آخر، أفصحت المصادر ان وزارة الطاقة ستتيح امكان الدفع المباشر نقداً لمن يرغب في السداد، لتحقيق اقصى مرونة ممكنة.
ومن المنتظر ان يلتقي مسؤولو الطاقة والمصارف مرة اخرى خلال الاسابيع المقبلة للترتيب النهائي لتلك العملية، وتوقيع اتفاق بهذا الشأن.
الجدير ذكره انه تمت الموافقة من قبل مسؤولي الطاقة على كل ما طرح من جانب المصارف.
وتعتبر وزارة الطاقة احدى الجهات الكبرى التي تتمتع بتوافر كميات ضخمة من السيولة لدى البنوك سواء تحويلات استهلاكات الكهرباء والماء، أو مؤسسة البترول وشركاتها التابعة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور