الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة اليوم - الاربعاء 10 يونيو 2009 , العدد 746

الفهد : الخطة الخمسية الاسبوع المقبل

كتب ناصر الحسيني وعلي العيد
مع بداية دور الانعقاد الجديد شهدت جلسة أمس أجواء متوترة شحنتها مشادات بالجملة، كانت فاتحتها مشادة بين النائبين أحمد السعدون ومرزوق الغانم حول مناقشة لجنة الشؤون الخارجية لملف العراق، اعقبتها مشادة كلامية بين النائبين سعدون حماد ود. رولا دشتي حيث تكلم حماد حول «إزدواجية الجنسية» عند دشتي، فيما صعّدت المشادة الثالثة التوتر، حيث شن النائب عادل الصرعاوي هجوماً عنيفاً على نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية والإسكان الشيخ أحمد الفهد متحدياً إياه إحالة تقرير «المحاسبة» بشأن خليجي «16» للنيابة العامة ورد عليه الفهد بأنه أحال من قبل تقرير «هاليبرتون» إلى النيابة «ومن يتهمني يجيني وأنا أذهب معاه إلى النيابة».
حصاد جلسة أمس اقتصر على الموافقة على اقتراح باستعجال الحكومة تقديم خطتها الخمسية، حيث أكد الفهد ان الحكومة ستقدمها الى المجلس بمرسوم قانون خلال أسبوع، كما انتخب المجلس أعضاء لجان حقوق الإنسان والمرأة والبيئة والإسكان والظواهر السلبية.
إلى ذلك رفض المجلس أمس اقتراحاً من النائب سعدون حماد وعدد من النواب لتمديد دور الانعقاد الجديد لما بعد شهر رمضان كما رفض تكليف لجنة حماية الأموال العامة بالتحقيق في تقريري «المحاسبة» عن القرض الروسي وتجارة العمالة، فيما انتخب عضوي البرلمان العربي وهما النائبان مخلد العازمي ومبارك الخرينج.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور