الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي - الثلاثاء 23 سبتمبر 2008 - العدد 10676

الصانع : بحث الإطار العام لمشروع الخطة الخمسية في اللجنة المالية والاقتصادية اليوم

أكد رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية النائب الدكتور ناصر الصانع ان اللجنة سوف تعقد اجتماعها اليوم «الثلاثاء» للاطلاع على الاطار العام لمشروع الخطة الخمسية للدولة.
وقال النائب الصانع «ان الحكومة دأبت على عدم تفعيل القانون رقم 60 لسنة 1986 في شأن التخطيط الاقتصادي والاجتماعي»، مشيرا إلى أن المادة الاولى منه نصت على: «توضع خطة قومية شاملة طويلة الاجل للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ترتكز على الاستراتيجية العامة للدولة وتتضمن اهدافا رئيسية محددة يمتد بعدها الزمني الى المدى الطويل، وتقسم هذه الخطة الى خطط متوسطة الاجل يتفرع منها خطط سنوية تفصيلية لكل منها اهدافها المرحلية وبيانات تحقيقها، وتعبأ لها جميع الموارد المالية والبشرية وتتوافر لها المرونة الكافية لمواجهة ما يجد من متغيرات او تطورات تقتضي تعديل الاهداف المبتغاة».
وقال الصانع ان لجنة الشؤون المالية والاقتصادية ترغب في التعرف في وقت مبكر على الاستراتيجية العامة للكويت، والخطة الشاملة طويلة المدى، والخطة الخمسية متوسطة المدى لسنوات (2069/2010 - 2013/2014)، وتحديد اهدافها الرئيسية والمرحلية وبرامج وبيانات تحقيقها ومتطلبات تنفيذها التشريعية والمالية والبشرية.
واكد الصانع على اهمية الخطة الخمسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة لانها اداة مهمة للمتابعة والتقييم والرقابة على الاداء الحكومي بناء على أسس موضوعية وعلمية.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور