الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الثلاثاء, 19 فبراير, 2008 - 11 صفر 1429- رقم العدد: 12471

التركيز على الأسرة الكويتية والتنمية
اعتماد الرؤية الاستراتيجية والخطة الخمسية في موعدهما

كتب يوسف المطيري:
أكد مصدر حكومي لـ«القبس» ان موعد الانتهاء من تنفيذ الخطة الخمسية سيكون في موعدها، لافتا الى عدم وجود اي موعد لتقديمها الى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد.
وقال المصدر ان الجهات المختصة باعداد الخطة الخمسية للبلاد والممثلة في المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية انتهت اخيرا من اعتماد الرؤية الاستراتيجية للخطة من خلال اللجان المختصة، والتي دعت الى اجتماع موسع قبل ايام، مشيرا الى ان الرؤية الاستراتيجية تعتبر النواة الحقيقية للخطة الخمسية والتي سيعمل على اساسها تنفيذ الخطة.
واضاف ان الخطة الخمسية للبلاد اعتمدت على محورها الاساسي وهو توجيهات سمو امير البلاد في جعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا واعتمادها على تأهيل العنصر البشري للعمل المنتج، فضلا عن تحقيق استراتيجيات عامة للبلاد مع التركيز على اهم المشكلات والمعوقات التي تحول دون تطبيق المشاريع الانمائية بالقدر الصحيح، موضحا ان الخطة الخمسية سوف تكون مختلفة تماما، حيث سترضي طموح البلاد في المضي قدما نحو التقدم والازدهار الذي تنشده الحكومة منذ وقت طويل. واردف قائلاً «ان الاسرة الكويتية لها النصيب الاكبر في وضع الخطط التي تتواكب مع تطور النشء من خلال التركيز على التعليم الاولي والجامعي من خلال التوسع في الانشاءات والمباني مع التركيز على وضع خطط عمل تتماشى مع الامكانات المتاحة».

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور