الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الخميس, 5 يونيو, 2008 - 30 جمادى الأولى 1429- رقم العدد: 12578

خلال اجتماع جهاز متابعة الأداء مع وكلاء الجهات الحكومية :
الإسراع بتقديم البيانات اللازمة لإنجاز الخطة الخمسية

كتب يوسف المطيري:
كشف مصدر حكومي لـ «القبس» عن عقد اجتماع بين الجهات الحكومية وجهاز متابعة الاداء الحكومي برئاسة الشيخ محمد المبارك امس في مقر الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية بحضور وكلاء جميع الجهات الحكومية وكبار المسؤولين لبحث سبل تنفيذ الخطة الخمسية على اكمل وجه، موضحا ان الاجتماع الذي استمر 3 ساعات تقريبا ركز على الالتفات الى شمول الخطة جميع الجوانب التنموية واعطاء التوصيات الخاصة بالاستراتيجية بجعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا.
وقال المصدر ان محور الاجتماع دار حول حث الجهات الحكومية على توفير المعلومات اللازمة لانجاز الخطة الخمسية في موعدها المحدد، والمرجح تقديمه في اكتوبر المقبل، مشيرا الى انه تطرق الى اسس تغذية الخطة الخمسية بالمعلومات والمشاريع من قبل الجهات الحكومية التي تسير وفق الرؤية المحددة بجعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا، مع الاستعجال بتقديم جميع المعلومات والبيانات اللازمة بعد اسبوع من الآن، لافتا الى ان الجهات تعهدت بالاسراع في الانجاز.
واضاف المصدر ان الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية د. عادل الوقيان قدم عرضا مرئيا عن خطوات الامانة في انجاز الخطة الخمسية والتي بدأت منذ اكتوبر الماضي بالتعاون مع المعهد الكوري للتنمية والبنك الدولي، فضلا عن البرنامج الانمائي للامم المتحدة، موضحا ان الوقيان جاء في عرضه تحديد الاهداف الاستراتيجية للخطة الخمسية وتحويل المعلومات الى جميع الجهات المشاركة بالخطة الانمائية لمواكبة التطور المنشود.
المشاريع
وأضاف ان الاجتماع ركز على تزويد الامانة المكلفة بإعداد الخطة بجميع المشاريع الانشائية والتنموية المقررة في الفترة من 2009 الى 2013 لتضمينها في برنامج عمل الحكومة، فضلا عن تقديم رؤيتها الاستراتيجية ودخولها في الرؤية الاستراتيجية للبلاد خلال 25 عاما المقبلة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور