الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الأثنين 04-07-2005

«الوسط الديمقراطي» ينتقد إسقاط فواتير الكهرباء عن المواطنين
حيات: سرقة المال العام بشكل غير مباشر!

 كتب يوسف كاظم:
 انتقد منسق قائمة الوسط الديمقراطي بجامعة الكويت محمد جوهر حيات قرار الحكومة القاضي بإسقاط مبلغ 2000د.ك من إجمالي قيمة الفواتير المستحقة للكهرباء والماء لكل مواطن معتبراً انها اسهام غير مباشر في سرقة المال العام.
ووصف حيات في تصريح خاص لـ«الوطن» هذا القرار بأنه خطوة غير حضارية من قبل الحكومة كسلطة تنفيذية ومن مجلس الأمة كسلطة تشريعية لأنه اسهام بطريقة او بأخرى في سرقة ونهب الأموال العامة التي هي أموال الشعب والبلد، مشيراً الى انه كان من المفترض على الحكومة اذا كانت جادة في هذه القضية ان تضع جدولة واضحة وميسرة، على المواطنين لدفع قيمة تلك الفواتير المتراكمة منذ 10سنوات وكان عليها تحصيلها منذ ذلك الحين بطرق دقيقة وواضحة.
وهاجم حيات مجلس الأمة وأعضاءه الذين تناسوا دورهم الرقابي فيما يتعلق بقضية الفواتير ولم يمارسوا الرقابة السليمة بشأن دور الحكومة في هذا الجانب حتى تراكمت الفواتير على المواطنين بمبالغ كبيرة خلقت أزمة حقيقية لأبناء الشعب الكويتي ولهذا أصبح الخطأ مشتركاً بين الحكومة والمجلس.
ودعا حيات الحكومة ومجلس الأمة الى السعي الجاد لحل القضايا مع النظر لمستقبل هذا البلد متمنياً ألا تظهر هذه الأزمة خلال السنوات القادمة ونعود من جديد لنقطة الصفر.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور