الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الراي العام - الأربعاء08-10-2003

باقر لـ «الرأي العام»: نسعى إلى كادر للعاملين في القضاء

كتب حازم الصالح:
 أكد وزير العدل أحمد باقر لـ «الرأي العام» أمس انه يسعى الى اقرار كادر للعاملين في سلك القضاء.
وقال باقر في تصريح قبيل مغادرته الى الجزائر للمشاركة في الدورة التاسعة عشرة لمجلس وزراء العدل العرب التي تبدأ أعمالها اليوم «ما يهم وزارة العدل هو اقتراح بعض النواب بإقرار كادر للقضائيين وهو ما نسعى اليه».
وكرر باقر ان «هناك اجتماعا سيعقد يوم الثلاثاء المقبل مع جمعية المحامين الكويتية لتذليل العقبات التي تواجه المحامين» موضحا ان «ما طرح من قبل المحامين من مشاكل سيعالج لأنها بسيطة، ومن حيث المبدأ ستكون هناك محكمة في كل محافظة وسيتم تنظيم المواعيد بحيث لا تربك المحامين».
الراي العام - الأربعاء08-10-2003
البلدية: مواقع لبيع السيارات بديلة عن الحراج في محافظات الجهراء والفروانية والأحمدي
كتب حسن المسعودي: وافقت لجنة شؤون البلدية في اجتماعها امس على تخصيص مواقع لبيع وشراء السيارات وتطويرها من قبل القطاع الخاص في محافظات الجهراء والفروانية والاحمدي فيما ان هذه المواقع تأتي لتكون بديلة عن حراج السيارات الحالي,
وقال رئيس اللجنة المهندس عبدالرحمن الدعيج في تصريح للصحافيين «اننا اوصينا بان تطرح هذه المواقع على القطاع الخاص بنظام الـ «BOT» على ان يكون هناك تنسيق مع وزارتي المالية والتجارة متمنيا مجددا ألا تخرج هذه المواقع عن حدود المحافظات الثلاث المذكورة وهي الفروانية والاحمدي والجهراء,
وقال الدعيج ان اللجنة وافقت من جانب آخر على مشروع انشاء مستشفى بيطري خاص في المنطقة الوسطى شمال صبحان بناء على طلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، كما وافقت على طلب وزارة الداخلية الموافقة على تعديل مسمى موقع مديرية امن محافظة العاصمة الى مقر الادارة العامة للجنسية ووثائق السفر في منطقة الشويخ.
واضاف الدعيج ان اللجنة وافقت ايضا على تخصيص موقع لصالة افراح في منطقة ابو حليفة مع مواقف للسيارات هناك على نفقة الشيخ بدر احمد العبدالله الصباح ووافقت في الاتجاه ذاته على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تخصيص موقع في منطقة الظهر بمساحة الف متر مربع لاقامة صالة افراح مع مواقف سيارات، واقرت طلباً للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية تخصيص موقع عيادة بيطرية ومعزل للحيوانات في حديقة الحيوان بمنطقة العمرية، كما اقرت طلبا للهيئة الخيرية الاسلامية العالمية يتعلق بتوسعة الموقع الخاص بها في منطقة جنوب الرقة ووافقت لاحدى المؤسسات الاهلية على تخصيص موقع بصفة موقتة لاقامة سيرك في منطقة السالمية، مشيراً في الوقت ذاته الى ان اللجنة ارجأت بحث كل المعاملات المتعلقة بمواقع المحولات الى حين الاجتماع مع وزارة الكهرباء.
واضاف الدعيج «اننا اوصينا بالموافقة على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تخصيــص موقع لاقامة مقهى شعبي في محافظة الفروانية كما وافقت على طلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية لاقامة مستشفى بيطري اخر في منطقة جنوب الصباحية.
واكد الدعيج ان اللجنة ستجتمع اليوم لبحث القانون الحكومي المقترح لبلدية الكويت متوقعا ان توافق عليه اللجنة ثم تحيله الى مجلس الوزراء.
لباقة محمد العاصم!
تخلى «السيد محمد العاصم» عضو لجنة شؤون البلدية امس عن أدنى حدود اللباقة واللياقة عندما رفع صوته عاليا على محرر «الرأي العام» الذي كان يبحث بين الاوراق المتناثرة على طاولة الاجتماع المنفض عن الورقة الخاصة بجدول الاعمال وطلب منه باسلوب فظ ان يبتعد عن «أغراضه»!
والسيد محمد تصور الصحافي لصا أوشك ان يسطو على اوراقه وهاتفه النقال فاشتاط غاضبا وتملكته حمى الصراخ وراح «يلعلع» بأعلى صوته مستخدما مفردات غير لائقة بوكيل وزارة.
مركز لخدمات البلدية في جنوب السرة
قالت اللجنة الشعبية لأهالي جنوب السرة انها «اتفقت مع بلدية الكويت لتوفير خدمات الرقابة والنظافة لمناطق جنوب السرة الخمس من مركز للبلدية سيتم توفيره في المنطقة في الأسابيع القليلة المقبلة».
وقال المتحدث بلسان اللجنة باسم اللوغاني في بيان صحافي ان «الاتفاق مع البلدية تم في اجتماع مطول بين أعضاء اللجنة التنفيذيين ومدير محافظة حولي في البلدية أحمد المنفوحي الاثنين مساء في ديوانية ابراهيم المنصوري في منطقة حطين».
وأضاف اللوغاني أن «الاجتماع الذي شارك فيه ثمانية من أعضاء اللجنة واستمر ساعة ونصف الساعة ناقش ثمانية بنود مهمة تتعلق باختصاص البلدية وواجباتها تجاه منطقة جنوب السرة التي يسكنها حالياً أكثر من خمسين ألف مواطن».
وأوضح اللوغاني أن «الاجتماع تناول اقتراحاً بفتح مركز للبلدية في جنوب السرة لمتابعة القضايا الهندسية والانشائية، الا ان المنفوحي أكد ان مشاكل تراخيص البناء والاشراف سيتم التغلب عليها من خلال مركز رئيس جديد للبلدية سيتم افتتاحه في السالمية في الشهر المقبل».
اللوغاني ان «أكشاكاً للبلدية سيتم وضعها قريباً في جنوب السرة لتكون مراكز للرقابة والنظافة في المنطقة»، مبيناً أن «البلدية ستدرس فوراً المشكلة وستقدم الحلول المناسبة التي يمكنها تقديمها مثل تخفيض التكلفة وتوفير أعداد أكثر من سيارات السحب».
وأشار اللوغاني الى ان «الاجتماع تناول كذلك الاستعداد لموسم الأمطار (,,,) والبلدية أكدت انها أنشأت أخيراً فريقاً في محافظة حولي للطوارئ لمنطقة جنوب السرة» لافتاً الى انها «مستعدة لمساعدة الأهالي وتخفيف معاناتهم عند هطول الأمطار».
وأعرب اللوغاني عن شكره نيابة عن الأهالي للمنفوحي وبلدية الكويت على تعاونهما مع اللجنة وأهالي المنطقة، مؤكداً أن «اللجنة تهدف للتعاون مع المسؤولين في الدولة للتعجيل في تنفيذ الخدمات وتخفيف معاناة المواطنين في المنطقة».

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور