الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الوطن-الاثنين 29/9/2003

لتخفيف الضغط على الإدارة صباحاً العدل:
فترة مسائية لتوثيق عقود الزواج بالجهراء والأحمدي

بدأت ادارة التوثيقات الشرعية بوزارة العدل استقبال المواطنين والمقيمين خلال الفترة المسائية بفرعيها بمحكمتي الجهراء والاحمدي وذلك لتوثيق عقود الزواج التي يقوم بها الموثقون المعتمدون لذلك الامر... وقد وفرت الادارة الاعداد الكافية من الموثقين المختصين باعمال المأذونية والمفوضين من قبل لجنة المأذونين...كما وفرت الادارة الخدمات الادارية اللازمة لانجاز كل ما يتعلق بتوثيق عقود الزواج في سهولة ويسر.
واكد مدير الادارة ابراهيم الطبطبائي ان قرار تخصيص فترة مسائية لتوثيق عقود الزواج جاء مراعاة لظروف المواطنين والمقيمين ممن لا تسمح لهم ظروفهم بالحضور لتوثيق عقود زواجهم خلال الفترة الصباحية بالادارة وفروعها خاصة وان عقد الزواج يتطلب لاتمامه اضافة الى وجود الزوجين حضور ولي امر الزوجة وشاهدين وقد يصعب في كثير من الاحيان وجود هؤلاء جميعا صباحا نظرا لارتباطات كل منهم بظروف عمل ومهام اخرى... كما جاء تخصيص الدوام المسائي ايضا تسهيلا وتيسيرا على المواطنين والمقيمين وتقديرا من الادارة لرغبة الكثيرين منهم الذين لم تمكنهم ظروفهم الحضور خلال الفترة الصباحية... علاوة على ازدحام الادارة بالمراجعين صباحا الامر الذي يجعل من اتمام اجراءات توثيق عقود الزواج يتسم بالصعوبة نظرا للانتظار الذي قد يستغرق وقتا اكثر خاصة اذا علمنا ان هناك نوعا من عقود الزواج لا يتم توثيقها الا في الفترة الصباحية فقط وهي تلك المختصة بزواج غير الكويتيين ممن تكون الولاية فيها للقاضي فقط حالة عدم وجود ولي للزوجة.
وقال الطبطبائي ان الفترة المسائية بفرعي الادارة بمحكمتي الجهراء والاحمدي والتي بدأ العمل بهما مع بداية الاسبوع الاول من الشهر الجاري مخصصة للكويتيين والمقيمين ممن للزوجة ولي امر بالكويت.. لافتا النظر الا ان فترة الدوام المسائي قد لاقت اقبالا متزايدا وهذا ما أكدته الاحصاءات الرقمية خلال الاسبوعين الماضيين.. كما انها أحدثت نوعا من تخفيف الضغط على الادارة خلال الفترة الصباحية.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور