الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الاربعاء 02 نوفمبر 2011 ,06 ذوالحجة 1432 , العدد 13804

خطة طوارئ في «علاقات العمل» لإنجاز المعاملات
 إضراب القانونيين مستمر.. والشؤون تتضرر

حمد الخلف
واصل القانونيون في مختلف الجهات الحكومية إضرابهم لليوم الخامس، وأكد مدير إدارة علاقات العمل في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل نبيل البالول إن الموظفين القانونيين في الإدارة والذين يصل عددهم الى 75 قانونا أثروا في سير العمل فيها، مستدركا: إن الإدارة وضعت خطة لمواجهة أي عارض قد يعوق العمل بسبب الاضرابات، حيث نعمل على إنهاء المعاملات التي تتعلق بالحالات الإنسانية التي قد يتعرض لها بعض العمالة أو أصحاب العمل من ظلم واقع عليهم.
وبين البالول في تصريح صحفي أن العمل في الإدارة جار ولم يتوقف إلا أنه بنسبة اقل مما كان عليه في السابق، حيث أن نسبة الإنجاز قد تصل الى 60 أو %70، كما انه ليس هناك إلزام او إجبار للموظفين القانونيين على العمل بل إنهم يقومون من تلقاء أنفسهم بإنهاء المعاملات التي تتعلق بطابع الإنسانية أو المعاملات العادية فيتم تأجيلها وذلك لأن عدد القانونيين في وقت الإضراب قليل.
منازعات
وبيّن البالول إن إدارة علاقات العمل مركزية يتبعها 6 وحدات في مختلف المحافظات، وهي تنظر في المنازعات العمالية في ما يخص الشكاوى المالية التي تتعلق بالرواتب وصرف مكافأة نهاية الخدمة وكذلك في شكاوى الإقامة التي تخص التحويل والإلغاء النهائي للسفر، وفي كل وحدة هناك قسمان أحدهما ينظر في الخلافات المالية والآخر حول خلافات الإقامة.
%50
من جهته اكد نائب مدير ادارة علاقات العمل هادي العنزي ان اعتصام القانونيين في الادارة ما زال مستمرا منذ الاربعاء الماضي وانه اضراب مؤثر في قوة العمل في الادارة، حيث ادى الى حدوث تكدس في العمل.
وبين العنزي ان ادارة علاقات العمل مع الوحدات التابعة لها تنجز يوميا في ظل الاضراب حوالي 250 معاملة، بينما كان العدد قبل ذلك من 500 الى 600 معاملة، كما ان اي مراجع يذهب الى احدى الوحدات ويتم رفض معاملته نستقبله في الادارة المركزية ونقوم بانجاز معاملته.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور