الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس - الأحد 27 شوال 1424 هـ ـ 21 ديسمبر 2003 ـ السنة 32 ـ العدد 10965 ـ

المجلس البلدي
تشمل الوحدات السكنية الخاصة والتجارية والاستثمارية والشاليهات والمزارع
البلدية تبدأ في تحصيل رسم دينار بدل نظافة مع فاتورة الكهرباء مطلع العام الـجديد

 كتب ركريا محمد:
أعلن مساعد المدير العام للشؤون المالية والادارية في البلدية عبدالرحمن المنيع عن البدء في تحصيل رسوم (دينار واحد) شهريا على خدمة النظافة اعتبارا من شهر يناير المقبل.
وقال المنيع في تصريح صحفي أنه بناء على توجيهات مدير عام البلدية المهندس محمد عيد النصار لتفعيل قرار مجلس الوزراء رقم 907 الصادر في 1 اكتوبر 2000 الذي ينص على «تكليف وزارة الكهرباء والماء باتخاذ الاجراءات المناسبة لتحصيل رسم النظافة عن كل مستفيد من هذه الخدمة نيابة عن بلدية الكويت ضمن قوائم استهلاك الكهرباء والماء، فانه تم تكليفه بالاتصال مع المسؤولين في وزارة الكهرباء والماء حيث تم عقد الاجتماع بتاريخ 10 أكتوبر الماضي وبناء عليه تم الاتفاق على الآتي:
1 ـ يتم ادراج رسم النظافة على كل مستفيد من خدمة الكهرباء بواقع (دينار شهريا) اعتبارا من شهر يناير 2004.
2 ـ يحصل رسم النظافة عن كل مستفيد (وحدة سكنية خاصة، وحدة تجارية، وحدة استثمارية وشاليهات ومزارع ... الخ).
ودعا المنيع المواطنين والمقيمين الى التعاون معها وتسهيل مهمة الجهات المعنية لتحصيل الرسم المقدر بدينار رسوم النظافة وذلك حرصا على تحقيق المصلحة العامة.
منع التدخين
من جهة أخرى شدد وكيل وزارة الصحة الدكتور عبدالرحيم الزيد على ضرورة التأكيد على العاملين في البلدية متابعة تطبيق المادة الخامسة من قانون مكافحة التدخين التي تحظر على العاملين في محلات الأغذية التدخين أثناء اعداد الأطعمة أو المشروبات التي تقدم للزبائن.
وطالب الزيد في مذكرة وجهها الي مدير البلدية تخصيص أماكن منزلية للمدخنين في المطاعم والمقاهي حتى لا يتأثر غير المدخنين بعملية التدخين من أجل الصحة العامة.
إزالة المـخيمات المـخالفة في «الأحمدي»
ازالت ادارة الرقابة في بلدية محافظة الاحمدي الخيام المخالفة في مناطق البر الواقعة من طريق 245 حتى استراحة النويصيب ومن ميناء عبدالله حتى جسر الوفرة.
واعلنت بلدية محافظة الاحمدي في بيان وزعته على الصحف أن لجنة الدفاع المدني طلبت ازالة ومنع المخيمات الربيعية الموجودة على طريق الدائري السادس والسابع ومنطقة العريفجان بحيث تبتعد هذه المخيمات مسافة كيلو متر عن هذه المواقع، مشيرة الى انه تمت ازالة 80 روفاً رملياً واطارات السيارات وتنظيف البر من بقايا الخيام.
وحث مراقب عام النظافة في بلدية الاحمدي مبارك الرقوة المواطنين من أصحاب المخيمات ضرورة التعاون مع البلدية والالتزام بالابتعاد عن الطرق الرئيسية والمنشآت النفطية وخطوط الضغط العالي حرصا على سلامتهم.
وأعرب الرقوة عن شكره وتقديره لرجال وزارة الداخلية لمساندتهم رجال البلدية في عملية الازالة من خلال توفير الدعم والحماية اللازمة لهم خلال الحملة.
زيادة مالية
استغربت أوساط بلدية زيادة المخصصات المالية في بند الأبحاث والدراسات مع عدم الوضوح في المذكرة التفسيرية بشأن مصروفاتها.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور