الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الراي العام- السبت03-01-2004

وزير التربية: سننقل اختصاص تعيين المعلمين
 من «الموارد البشرية» إلى المناطق التعليمية

أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور رشيد الحمد عن قرب نقل اختصاص تعيين اعضاء الهيئات التعليمية من ادارة الموارد البشرية في ديوان الوزارة الى المناطق التعليمية.
وقال في تصريح الى وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان «مجلس الوكلاء في وزارة التربية وافق على هذا القرار في اجتماعه الاخير في اطار تفعيل آلية نقل الاختصاصات».
واضاف ان «هذه الخطوة ستتبعها خطوات اخرى تقضي بنقل عدد من الاختصاصات الاخرى للمناطق التعليمية الست وتخفيف المركزية في الوزارة».
و اشار الى انه «يتم حاليا تدريب موظفي ادارات المناطق التعليمية الست على تلك الاختصاصات الادارية الخاصة بتعيين اعضاء الهيئات التعليمية وبدء العمل بها في تلك المناطق التعليمية».
واوضح ان «مجلس الوكلاء وافق على مذكرة الوكيل المساعد للتنمية التربوية سليمان الكوح في شأن ما توصلت اليه لجنة اعادة النظر في مقابل استخدام منشآت ومرافق الوزارة من قبل الغير والمشكلة بالقرار رقم 416 لسنة 2003 بناء على توصية المجلس».
وقال ان «المجلس اكد ضرورة تقنين آلية تكلفة الاستهلاك «التأمين» للجهات المستخدمة لتلك المنشآت وفي مقدمها مضمار وميدان العاب القوى واحواض السباحة المغطاة والمسارح المجهزة».
وذكر ان «المجلس ناقش كذلك ظاهرة تسيب بعض الموظفين من حيث الالتزام بالدوام الرسمي في الوزارة والاقتراحات الخاصة باجراءات الكفيلة بوضع حد لها».
وكان وكيل الوزارة الدكتور حمود السعدون تقدم باقتراحات من خلال المجلس تدعو الى ضرورة انتظام جميع موظفي الوزارة بالدوام الرسمي مع عرض المذكرة على جهات التنظيم وتأكيد متابعة الموظفين من جانب مسؤولي كل قطاع.
ومجلس الوكلاء في وزارة التربية يعقد اجتماعا دوريا كل اسبوع برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور رشيد الحمد ومشاركة وكيل الوزارة الدكتور حمود السعدون والوكلاء المساعدين لاستعراض ومناقشة ودراسة كل القضايا والخطط التربوية.
وكذلك يتم في خلال الاجتماع اقرار القوانين والخطط والاستراتيجيات التربوية والتعليمية.
من جهة اخرى، اثنى الوزير الحمد على جهود وكيل وزارة التربية السابق عبدالعزيز الجار الله التي قال انها «اثمرت انجازات حققتها الوزارة في عهده».
وفي تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اعرب الحمد عن سعادته ازاء العمل سويا مع الجارالله «الذي يملك خبرات طويلة في مجالات التربية والتعليم لا يمكن باي حال من الاحوال تعويضها».
وتمنى للجارالله النجاح والتوفيق في عمله الجديد كأمين عام للجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة.
واكد في هذا الصدد ان «اللجنة ستكسب مصدرا ثريا بالخبرة التربوية سيوظفها من اجل الارتقاء باعمال ونشاطات اللجنة».
يذكر ان مدرسة (سفانة بنت حاتم الطائي) الابتدائية بنات في منطقة (الصليبية) ستقيم اليوم حفلا لتكريم عبدالعزيز الجار الله برعاية الدكتور الحمد واشراف ناظرة المدرسة سعاد السريع.
وكان الجارالله تدرج بالعمل في قطاع الشؤون المالية التابع لوزارة التربية قبل ان يتولى منصب الوكيل المساعد لقطاع الشؤون المالية والادارية ثم وكيلا للوزارة في عهد وزير التربية وزير التعليم العالي السابق الدكتور مساعد الهارون,

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور