الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الاثنين 22 شعبان 1426 هـ ـ 26 سبتمبر 2005 ـ السنة 34 ـ العدد 11604

خطة الإعلام لتفعيل قانون الملكية الفكرية جاهزة
لجنة ثلاثية لتفكيك الإعلام

كتب خالد الدوسري:
علمت «القبس» ان وزير الاعلام د. انس الرشيد احال الى اللجنة الثلاثية لحماية المال العام في وزارة الاعلام شكوى حول وجود شبهة تعدٍ على المال العام، وذلك للتحقق منها، ومن ثم احالتها للنيابة اذا تبين ان هناك تعدياً على المال العام.
وتعتبر هذه الشكوى الاولى التي ستنظر فيها اللجنة الثلاثية التي يرأسها د. فايز الكندري ممثلا عن الوزير وتضم ايضا، فاتن الطخيم من الفتوى والتشريع وعبدالمحسن المقاطع من وزارة المالية.
وقال المصدر لـ«القبس» ان تشكيل اللجنة جاء بعد اجتماع د. الرشيد مع المسؤولين في ديوان المحاسبة، موضحا ان الوزير اخذ بتوصيات ديوان المحاسبة بشأن المخالفات المالية والادارية في الوزارة.
واوضح المصدر ان كل شخص يعمل في وزارة الاعلام ملزم بالابلاغ عن اي تعدٍ على المال اذا كان لديه ما يثبت ذلك، مشيرا الى ان الشكاوى تؤخذ على محمل الجد طالما انها ليست كيدية ومفتعلة للمساس بكرامات اشخاص بعينهم.
ومن جانب آخر، اعلن المصدر ان الوزارة وضعت خطة لتفعيل قانون 64/99 الخاص بالملكية الفكرية، مؤكدا ان هذه الخطة قائمة على صد الاعتداءات على حقوق الملكية الفكرية واتخاذ اجراءات قانونية رادعة بحق المؤسسات التي تقوم بانتهاك حقوق الملكية الفكرية.
واضاف المصدر ان تنسيقا بين وزارة الاعلام ووزارة التجارة ووزارة الداخلية من اجل تحقيق هذا الهدف، مشيرا الى ان قطاع الصحافة والمطبوعات سيبدأ بحملة إعلامية كبيرة بعد شهر رمضان المبارك لمحاربة القرصنة الفكرية وتبني الاجراءات التي ستتخذ بحق المخالفين.
من جهة اخرى كشف مصدر مطلع ان اللجنة القانونية في مجلس الوزراء تتجه لتشكيل لجنة ثلاثية من وزارة الاعلام ومجلس الخدمة المدنية وادارة الفتوى والتشريع للبدء في مشروع اعاددة هيكلة قطاعات وزارة الاعلام.
واضاف المصدر لـ«القبس» ان اللجنة الثلاثية التي تجتمع غدا ستبدأ بعد تشكيلها في اعداد المشاريع بقوانين الخاصة بهيكلة قطاعات وزارة الاعلام، متوقعا ان يستمر عمل اللجنة الثلاثية ما يقارب خمسة اشهر.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور