الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الوطن  - الاثنين 30/8/2004

أبو الحسن لـ الوطن: تغليظ العقوبة على مخالفي قانون الملكية الفكرية

 كتب خالد بطي:
 أعلن وزير الإعلام محمد أبو الحسن ان الوزارة قدمت مشروعا بقانون الى مجلس الأمة لتعديل بعض بنود القانون السابق لحماية حقوق الملكية الفكرية مشيرا إلى ان من أبرز التعديلات زيادة نسبة الغرامة المالية من 500 دينار إلى ألف دينار، ومضاعفة فترات الحبس المقررة حاليا بعام واحد فقط.
وأضاف أبو الحسن لـ «الوطن» ان الهدف من تغيير القانون هو تغليظ العقوبة على مخالفي ومنتهكي قانون حماية حقوق الملكية الفكرية الذين مع الأسف لم يردعهم بشكل كاف القانون الحالي، بالإضافة إلى ان القانون الجديد وضع في اعتباره المتغيرات الدولية الجديدة في مجال ألعاب الفيديو واستنساخها وبرامج الكمبيوتر وغيرها، وذلك لضمان ان تكون الكويت من الدول الرائدة في حماية الحقوق الفكرية.
وقال ان القانون الجديد سوف يحمي حتى (الفكرة) من السرقة في حال تسجيلها في وزارة الإعلام، بالإضافة إلى حماية حقوق المبدعين الكويتيين من مؤلفين وفنانين وأدباء ومخترعين وغيرهم مشيرا الى ان وزارة الإعلام قامت خلال الفترة السابقة بضبط عشرات المخالفين لهذا القانون.
على صعيد آخر قال أبو الحسن ان مشروع المجمع الثقافي سيكون مفخرة للكويت والكويتيين حيث سيتضمن هذا الصرح الثقافي مسرحا كبيرا يسع 1200 شخص بالإضافة إلى مسرحين صغيرين يسع كلاهما 500 شخص وذلك للعروض الصغيرة بالإضافة إلى مكتبة ومحلات تجارية وصالة رئيسية للمسرح وأخرى للتدريب المسرحي وغرف لممثلين وقاعات للفنون التشكيلية وأخرى للسينما واستديو لتسجيل المونتاج ومكاتب إدارية.
وقال ان وزارة الاعلام ارسلت وفدا الى مدينتي واشنطن ونيويورك للاطلاع على المراكز الثقافية فيهما والاستفادة من تجاربهما عند وضع مواصفات المجمع الثقافي الكويتي.
واكد ان وزارة التخطيط بصدد طرح المشروع على الجهات الاستشارية ليتم مباشرة وضع التصاميم على اساس التصميم الاولي الذي تمت الموافقة عليه في وقت سابق.
يذكر ان مجلس الوزراء وافق في شهر مارس الماضي على اقامة مشروع (المجمع الثقافي) بتكلفة تقدر بسبعة ملايين وثلاثمائة الف دينار كويتي.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور