الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الوطن - الاربعاء 18/8/2004

ثامر الجابر: ضوابط جديدة لنقل وندب الموظفين

عقدت لجنة النقل والندب المشكلة بقرار من مجلس الخدمة المدنية وديوان الخدمة المدنية ومجلس الوزراء وجهاز خدمة المواطنين وتقييم الجهات الحكومية اجتماعها الأول أمس.
وترأس اللجنة مساعد رئيس خدمة جهاز خدمة المواطنين الشيخ ثامر جابر الأحمد وعضوية مدير ادارة ترتيب الوظائف والميزانية في ديوان الخدمة المدنية خالد بوكحيل ومديرة ادارة الفتوى والرأي في ديوان الخدمة نهلة بن ناجي والاختصاصي القانوني نير السكري.
وقال رئيس اللجنة الشيخ ثامر الجابر ان اللجنة شكلت بهدف الحد من طلبات النقل والندب في الجهات الحكومية وتطبيق الضوابط التي أقرها مجلس الخدمة المدنية بقرار رقم 10 سنة .2004
وذكر ان ضوابط النقل والندب تشمل الحاصلين على المؤهل الجامعي أو ما يعادله، وحملة الدبلوم التخصصي أو ما يعادله، وحملة الدورة التدريبية الفنية التي لا تقل مدتها عن عام دراسي من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وان تكون الوظيفة المنقول او المنتدب اليها الموظف في مجال تخصص المؤهل او الدورة الحاصل عليها مشيرا الى ان هذا القرار سوف ينشر في الجريدة الرسمية «الكويت اليوم» الأسبوع المقبل.
وأضاف الشيخ ثامر أن الضوابط تشمل قواعد النقل التي أقرها مجلس الخدمة المدنية في قراريه الرقم 6/1984 والرقم 6/1986 المعدل بالقرار الرقم 8/1986 في شأن ندب موظفي الهيئات او المؤسسات العامة الى الجهات الحكومية.
وأعرب الشيخ ثامر عن تفاؤله في أن تساهم اللجنة في حل القضايا العالقة بشأن طلبات النقل والندب مؤكدا انها ستعطي كل ذي حق حقه راجيا من الجهات الحكومية التعاون وتعميم هذا القرار على الموظفين في الوزارة لكي يعرف الموظف اجراءات النقل والندب تطبيقا للشفافية العامة.
وقال ان اللجنة لم تشكل بهدف تعطيل مصالح الموظفين وانما لكي يعرفوا تبسيط الاجراءات ولوضع حد لأية تجاوزات في قضايا النقل والندب.
وأضاف الشيخ ثامر ان اللجنة ستنظر في كل الطلبات المقدمة من الموظفين وسيتم مطابقة الشروط والضوابط عليها للتأكد من استيفائها كاملة.
وأشاد بجهود الجهات المشاركة في اللجنة التي تسعى دائما الى معالجة قضايا الموظفين.
وأوضح الشيخ ثامر ان اللجنة باشرت أعمالها وستنظر باستمرار في أية طلبات مقدمة لها دون تردد مؤكدا ان أبوابها مفتوحة للنظر في اي طلب مع توضيح الامور في حال الموافقة على نقل وندب الموظفين فضلا عن توضيحها عند رفض أي طلب مقدم.
وأشار الى ان النظر في طلبات النقل والندب جاء بناء على قرار من مجلس الخدمة المدنية الذي طالب بضرورة متابعة هذه القضايا الهامة.
وأكد الشيخ ثامر حرص اللجنة على تقييم عملها بين فترة واخرى انطلاقا من أهمية تطوير الاداء لخدمة المصلحة العامة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور