الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس العدد10979 الاحد 4/1/2004

استعراض معوقات تطبيق دعم العمالة
مشاكل التوظيف أمام مجلس الوزراء اليوم

كتب مبارك العبدالهادي:
علمت «القبس» ان مجلس الوزراء يبحث اليوم قضية التوظيف في القطاع الحكومي والمشاكل المترتبة عليها، وقانون دعم العمالة الوطنية في القطاع الخاص وما يواجهه من مشاكل في التطبيق.
وقال مصدر مطلع لـ «القبس» ان وزير المواصلات ووزير الدولة للتنمية الادارية الشيخ احمد العبدالله عقد أمس اجتماعاً موسعاً مع القياديين في ديوان الخدمة المدنية وبرنامج اعادة هيكلة القوى العاملة لوضع أهم القضايا التي ستطرح خلال الاجتماع».
وذكر المصدر ان من أهم السلبيات التي سيعرضها قياديو البرنامج والتي تواجه مشكلة تطبيق البرنامج هي عدم تعاون البنوك في تحويل رواتب العمالة الوافدة، وعدم تنسيق مخرجات التعليم مع احتياجات سوق العمل في القطاع الخاص، فضلا عن صعوبة بعض الشركات لتطبيق قرار النسب.
وذكر ان البرنامج سيطالب مجلس الوزراء بضرورة حث الشركات في القطاع الخاص لتعيين العمالة الوطنية، والزام الشركات التي تستفيد من المناقصات الحكومية بنسب العمالة الوطنية.
وأشار المصدر الى ان قياديي ديوان الخدمة المدنية سيطالبون المجلس بضرورة عدم زيادة الكوادر للجهات الحكومية، لانها كلما زادت ستكون عامل جذب أكثر للقطاع الحكومي بدلاً من الخاص، في حين ان التوجه الحكومي هو العكس.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور