الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الاحد 24 يوليو 2011 ,23 شعبان 1432 , العدد 13705

 اللجنة ستعتمد في بحثها للملفات على إثباتات وقرائن وبراهين
الفضالة: مراجعة القيود الأمنية لـ«البدون» خلال أيام

علي الشاروقي وكونا
قال رئيس الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية، صالح الفضالة، إن اللجنة المختصة بمراجعة القيود الأمنية ستباشر أعمالها خلال الأيام القليلة المقبلة للنظر بالقيود الأمنية، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المعنية ذات الصلة.
وأكد الفضالة في بيان صحفي أن قرار انشاء اللجنة جاء نتيجة حرص الجهاز المركزي على مراجعة تلك القيود من أجل المصلحة العامة وبما يخدم أمن البلد وأمانه.
وأضاف أن اللجنة ستعتمد في بحثها للملفات على اثباتات وقرائن وبراهين تبتعد عن الاحتمالية أو الطعن، مبيناً أن هدف اللجنة هو تحري العدالة وانصاف الجميع.
وشدد على أن أمن الكويت وأمانها «خط أحمر ولن نتهاون ابداً مع كل من أساء للكويت والكويتيين أثناء الغزو الغاشم».
وأعرب الفضالة عن أمله في أن تنهي اللجنة أعمالها قبل نهاية العام الحالي حتى يتم طي وغلق هذا الملف نهائياً.
من جهة أخرى، علمت القبس ان الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، يتجه لمنح أفراد البدون بطاقات تعريفية جديدة ذات تقنية عالية وغير قابلة للتزوير، وذلك بدلاً من البطاقات الأمنية الحالية.
وقال مصدر مطلع ان الجهاز سيقدم خدمات جديدة ومتعددة لفئة البدون، من خلال تنفيذ مشروع بوابة الكترونية خاصة بالجهاز، حيث سيتم ربطه بموقع الحكومة الالكترونية بعد تدشينه ليقدم خدامته الالكترونية لهذه الفئة.
وكان الجهاز حسب المصدر طلب من لجنة المناقصات المركزية طرح ثلاث ممارسات خاصة بتنفيذ مشروع البطاقة التعريفية للجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية بين الشركات المتخصصة المسجلة لدى الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، وطرح الممارسة الخاصة بشأن توفير مستشارين للجهاز، وطلب طرح الممارسة الخاصة بتنفيذ مشروع البوابة الالكترونية للجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية بين الشركات المتخصصة في هذا المجال.
وأضاف المصدر أن لجنة المناقصات المركزية وافقت للجهاز بطرحها عن طريق ممارسة، على أن يعلن عنها بالجريدة الرسمية.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور