الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة اليوم - الخميس 27 اغسطس 2009 - العدد 812

جوازات السفر المادة «17» مستمرة وفق الضوابط الطبية
«حقوق الانسان» : استخراج شهادة ميلاد.. وتقليص القيود الأمنية على«البدون»

زف النائب عدنان عبدالصمد البشرى إلى«البدون» في حل مشكلات القيود الأمنية وشهادات الميلاد وجوازات السفر، وقال عضو لجنة حقوق الانسان النائب سيد عدنان عبدالصمد ان اللجنة اقترحت على وزارات الداخلية والعدل والصحة حل مشكلة شهادات الميلاد لابناء البدون وذلك بوضع «رقم المرجع الخاص باللجنة التنفيذية لوالدي الطفل المولود والتي كانت سابقاً توضع في خانة الجنسية للعديد من البدون»، مشيراً إلى ان الجهات المعنية وعدت بدراسة هذا الأمر.
وأردف عبدالصمد ممثل الداخلية اقر ان جوازات السفر المادة «17» ما زالت تصرف وفقاً للضوابط الموضوعة وانه لاتوقف بها وحتى جوازات السفر مادة«17» مازالت مستمرة بالصرف وفقا للضوابط الطبية التي تضعها الإدارة.
وأشار عبدالصمد إلى ان اللجنة ناقشت قضية القيود الأمنية والموجودة في لجنة البدون، حيث زف عبدالصمد البشرى للبدون بأنها قلصت وفقاً لماذكره ممثلو الجهات مع اللجنة حيث كانت تلك عقبة كبرى أمام البدون.
قال عضو لجنة حقوق الانسان النائب سيد عدنان عبدالصمد ان اللجنة اقترحت على الجهات المجتمعة أمس والمكونة من وزارة الداخلية والعدل والصحة حلا لمشكلة شهادات الميلاد لابناء البدون وذلك بوضع «رقم المرجع» الخاص باللجنة التنفيذية لوالدي الطفل المولود بعدما كان سابقا يوضع في الخانة الجنسية والتي يرفضها العديد من البدون وأضاف ان الجهات المعنية وعدت بدراسة هذا الأمر.
وأضاف عبدالصمد حول جوازات السفر مادة «17» أن ممثل الداخلية ذكر بأنها مازالت تصرف وفقاً للضوابط الموضوعة وانه لاتوقف بها وحتى جوازات السفر مادة«17» مازالت مستمرة بالصرف وفقاً للضوابط الطبية التي تضعها الإدارة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور