الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - السبت, 19 يناير, 2008 - 10 محرم 1429- رقم العدد: 12440

معالجة اوضاع ارتفاع العقارات في السكن الخاص وتفعيل قوانين الرسوم

تفعيل وتطبيق وزارتي الاسكان والتجارة للقوانين الخاصة بمنع الشركات التجارية من بيع قسائم السكن الخاص والمتاجرة فيها، وتفعيل وزارة المالية للقوانين الخاصة بتحصيل رسوم الاراضي الفضاء.
ان تقوم وزارة التجارة (حماية المستهلك) بدوررها في ضبط والحد من ارتفاع اسعار البناء وتشديد العقوبات على الشركات التي تستغل هذا الوضع.
قيام وزارة البلدية باعادة النظر في التصاميم الانشائية بهدف تخفيض تكلفة البناء عن كاهل المواطنين، وذلك بأن تستعجل الحكومة في تنفيذ انشاء مشاريع المدن السكنية مثل «صباح الاحمد، الصبية، الخيران، الزور»، واستملاك بعض المناطق القديمة لجعلها مناطق سكن خاص، ومنع اسكان العزاب في العمارات الاستثمارية في مناطق السكن الخاص وتفعيل تطبيق احكام المرسوم 1992/125، الخاص بعدم السماح بإسكان العزاب في مناطق السكن الخاص.
اقتراح التوصية الآتية:
ان تقوم مؤسسة البترول الكويتية باعداد تقرير موسع عن الاراضي التي تقع تحت سيطرة شركة نفط الكويت والتي تصلح للرعاية السكنية يتضمن مواعيد زمنية لتسليم هذه الاراضي الى مؤسسة الرعاية السكنية.
ان تسارع مؤسسة البترول الوطنية والشركات التابعة لها، خصوصا شركة نفط الكويت بالاعداد لمشاريع استصلاح اي اراضي صالحة للرعاية السكنية، وتضمين ذلك ميزانيتها السنوية.
معرفة موقف المؤسسة من الاراضي التي خصصها المجلس البلدي للرعاية السكنية كمنطقة غرب هدية وترفض شركات تابعة للمؤسسة الموافقة.
اقتراح التوصية التالية:
اعادة تشكيل مجلس ادارة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية على ضوء ما كشفت عنه لجنة التحقيق في تجاوزات ومخالفات، واحالة تقرير لجنة التحقيق البرلمانية الى النيابة العامة لتمارس اختصاصها بذلك، والتوصيات الواردة بالتقرير الاول للجنة الميزانيات والحساب الختامي عن مشروع القانون بربط ميزانية بنك التسليف والادخار للسنة المالية
2008/2007.
سرعة انهاء الاجراءات الخاصة بطلب قروض بنك التسليف والادخار، خصوصا اذا ما كانت هذه الطلبات مستوفية للضوابط والشروط التي وضعها البنك.
العمل على منح قروض المحفظة العقارية للترميم من دون شرط تحديد سقف الراتب، وتمنح هذه القروض لمن يطلبها من المواطنين ممن يحتاجون الى ترميم منازلهم.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور