الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الاربعاء, 26 سبتمبر, 2007 - 14 رمضان 1428- رقم العدد: 12329

العتيبي :  إسقاط فوائد القروض لا يحمل الميزانية أعباء

دعا النائب سعدون العتيبي الحكومة الى الموافقة على اقتراحه بإسقاط فوائد قروض المواطنين، مبينا ان هذا المقترح مطلبا شعبيا لابد من ان ننظر اليه بعين الاهمية باعتباره امرا ضروريا للاسرة الكويتية وللتخفيف عن كاهلها.
وقال العتيبي في تصريح صحفي له امس: انه تقدم باقتراح بقانون في دور الانعقاد الماضي لاسقاط فوائد القروض عن المواطنين بعدما رفض مجلس الامة اسقاط قروض المواطنين، ممتدحا موقف النواب الذين ايدوا هذا الاقتراح وساندوه وعملوا على ابرازه ليكون مادة اساسية لمناقشة برلمانية في دور الانعقاد المقبل.
وقال العتيبي ان رفض اسقاط القروض جاء بعد ملاحظات نيابية ذكرت ان الموضوع ليس فيه عدالة ومساواة بين المواطنين وحمل ثقيل على ميزانية الدولة، لكننا نعتقد ان المطالبة بإسقاط فوائد القروض يحقق العدالة للمواطنين.
واضاف العتيبي ان الفوائد محرمة شرعا، وهذا من الجانب الشرعي، مما يدعونا الى اسقاطها عن المواطنين، وكذلك هي لا تمثل ثقلا على الميزانية لانها لا تتجاوز مليار دينار ومن السهولة معالجة هذا الامر في ظل ارتفاع الموارد المالية نتيجة لزيادة اسعار النفط التي تجاوزت 74 دولارا للبرميل، مبينا ان اسقاط الفوائد هو العدالة بعينها لان هذه الفوائد لم يكن متفقا عليها مع المدين عندما اخذ القرض بل زادت وتضاعفت لاسباب لا علاقة للمواطنين بها، والدليل على ذلك عندما خفضت فوائد الودائع لم تخفض فوائد القروض.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور