الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الأربعاء 29-08-2007

ناشد سمو رئيس الوزراء الإسراع في تنفيذ مشروعي غرب هدية والظهر
الشريع يطالب بالإسراع في إنجاز المدن الإسكانية الجديدة وتشكيل لجنة وزارية لمتابعة عقبات تنفيذها

ناشد الدكتور سعد الشريع رئيس مجلس الوزراء على ضرورة الاسراع في مشروع غرب هدية وغرب الظهر السكني مع قرار المجلس البلدي الصادر في الاول من مايو 2006 الذي يقضي بتخصيص موقعي غرب هدية وغرب الظهر للرعاية السكنية الذي صادق عليه مجلس الوزراء في حينه.
واكد الشريع بان الحاجة ماسة بازالة كل العوائق والمشاكل التي ادت الى التأخر في تنفيذه وكذلك سرعة تنفيذ توصية مجلس الامة بالزام شركة نفط الكويت بالموافقة على مشروع غرب هدية السكني، مؤكدا انه الى الآن لم تر النور حتى تاريخه.
واكد الشريع بانه يجب ايقاف ما اثير من شبهات عن وجود مشروع لبناء مدينة ترفيهية وفق نظام البناء والتشغيل والادارة (B.O.T) تحت ذريعة انشاء منازل لعمال النفط في نفس موقع غرب طريق الغرب السريع «غرب هدية» وان صح التعبير ان الوقت الان مناسب للانتقال الى الضفة الغربية من الكويت.
وطالب الشريع بضرورة انجاز المدن الاسكانية الجديدة، مشيرا الى ان الحكومة لا تألو جهدا في توفير الميزانيات الكافية للمناطق السكنية وان توضع لجنة مشكلة من مجلس الوزراء لمتابعة تلك المشاريع وازالة كل عواقبها.
وفي السياق نفسه اكد الدكتور سعد الشريع بان محافظة الاحمدي بحاجة ماسة الى مستشفى اخر يساند مستشفى العدان الذي اصبح غير قادر على استقبال الشريحة الكبيرة من سكان المنطقة العاشرة،لافتا الى ان الكويت الان قادمة على مراحل مهمة على صعيدالتنمية ويجب ان تواكب المدن السكنية وان الزحف العمراني يتزايد واعداد السكان في تصاعد.
مؤكدا بانه يشكر مبادرة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الذي طالب بضرورة ايجاد المسكن الملائم للمواطن وبضرورة تقليص فترة انتظار المواطن للحصول على السكن، ثمن النائب الدكتور سعد الشريع الدور الذي يضطلع به سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد من خلال مقابلاته التي يجريها سموه مع بعض القياديين في الوزارات المختلفة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور