الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الراي العام - الاثنين 16/2/2004

«السكنية»,,, سكون ما قبل التسكين!

كتب عيد عودة:
 لاتخرج الاجواء العامة التي تشهدها المؤسسة العامة للرعاية السكنية هذه الايام عما كانت عليه في عهد الوزير السابق للاسكان، فالمرحلتان مرتا بحالة عدم الاستقرار.
مشاعر القلق التي كانت مسيطرة على العاملين في المؤسسة نتيجة التعيينات والتنقلات التي اجرها الوزير السابق، عادت من جديد على خلفية التحضير لاصدار قرارات تسكين الهيكل التنظيمي الجديد وشغل الوظائف الشاغرة.
توجس وترقب وانتظار، هو حال العاملين في المؤسسة بعد ما تحول موضوع الهيكل التنظيمي الجديد إلى «العنوان الرئيسي» في الاخبار التي يتناقلها الموظفون والمسؤولون عما يجري في الدور الثاني من مبنى المؤسسة الذي تقبع فيه الادارة العليا.
ورغم التوقعات ان يفضي الاعتماد النهائي للهيكل التنظيمي الى عدم قبول من العاملين في المؤسسة، تترجم الى تقديم شكاوى وتظلمات ورفع دعاوى قضائية امام المحكمة الادارية، وهو امر متوقع من باب ان «ارضاء الموظفين غاية لاتدرك»، فان ثمة جانبا آخر في الموضوع سيؤدي عدم التنبه له إلى نسف الهيكل التنظيمي والغاء قرارات تسكين الوظائف، حسبما افاد مسؤول في المؤسسة العامة للرعاية السكنية.
وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه لــ «الرأي العام» ان الهيكل التنظمي الذي اقره ديوان الخدمة المدنية للمؤسسة لم يصدر به قرار لاعتماده من الوزير او المدير العام حتى يصبح امرا واقعا يلغي الهيكل السابق.
واضاف ان الحديث يجري عن تسكين الوظائف في الهيكل الجديد وشغل مناصبه الشاغرة بينما لم يصدر قرار باعتماد هذا الهيكل وهو امر معمول به في كل الهياكل التنظيمية المقرة من ديوان الخدمة المدنية.
ويتوقع ان يستغل المتضررون من حركة التغييرات والتنقلات المقبلة هذه الجزئية للطعن في قانونية الهيكل التنظيمي والمطالبة بالغائه والغاء القرارات المترتبة عليه.
لكن الازمة المتوقع ان تشهدها المؤسسة في ضوء الهيكل الجديد، التي لن يكون لقرارات تسكين الوظائف علاقة بها تتعلق في مصير عدد كبير من مساعدي المدراء والمراقبين اذ الغيت هذه المسميات من الهيكل التنظيمي الجديد للمؤسسة.
وتتضمن الهيكلة الجديدة لادارات المؤسسة استحداث اربعة اقسام في كل ادارة والغاء مسميات المراقبين ومساعدي المدراء.
وقال المصدر ان الهيكلة الجديدة تحبط الموظف الطامح للترقي الوظيفي وفقا للدرجات الوظيفية المتعارف عليها وهي رئيس قسم، مساعد مدير والى ان يصل الى مدير ادارة.
واضاف انه في ضوء الهيكل الجديد فان من يصل الى رئيس قسم سيبقى في هذا المسمى إلى ان يتقاعد او يصل الى مدير وهو امر صعب في ظل تنافس اربعة رؤساء اقسام.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور