الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الراي العام - الاثنين 23/2/2004

«السكنية» وزعت 6988 قسيمة خلال العام الفائت

كتب عيد عودة:
 كشفت مصادر مطلعة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية ان عدد القسائم السكنية التي وزعتها المؤسسة في مناطق المنقف وغرب جليب الشيوخ وجنوبي الجهراء والدوحة خلال العام الفائت بلغت 6988 قسيمة من اجمالي 11374 قسيمة.
وقالت المصادر في تصريح لـ «الرأي العام» ان القسائم السكنية المتبقية والبالغ عددها 4016 قسيمة سيجري توزيعها خلال الفترة المقبلة.
وذكرت المصادر ان غالبية التوزيعات التي أجرتها المؤسسة العام الفائت تركزت على القسائم السكنية على اعتبار انها تضم أكثر الدفعات المتوافرة لدى المؤسسة.
وأشارت الى ان توزيعات البيوت السكنية اقتصرت على منطقة فهد الأحمد اذ وزع فيها ما يقدر بنحو 807 بيوت خلال الأشهر الستة الماضية.
وأكدت المصادر ان المؤسسة حريصة على اتمام توزيعات القسائم والبيوت المنجزة لتخفيف فترات انتظار المواطنين, وأوضحت ان ثمة خطة وبرامج معدة لتوزيعات القسائم والبيوت وفق أولوية الدور تنفيذا لقانون المؤسسة.
وذكرت المصادر ان المشاريع التي تنفذها المؤسسة لا تقتصر على انشاء الوحدات السكنية انما تشمل تنفيذ المرافق والخدمات العامة, وأشارت الى ان المؤسسة أنجزت العام الفائت 857 وحدة سكنية تشمل بيوتا وقسائم اضافة الى محطات محولات كهربائية ومشاريع تمديد كيبلات ومدارس ومساجد ومجموعة محلات.
من جهة أخرى، أكدت المصادر ان المؤسسة حريصة على صرف بدل الايجار للمستفيدين وفق الضوابط المحددة لصرف بدل الايجار.
وقالت ان المؤسسة قامت بصرف أكثر من 35 مليون دينار خلال موازنة العام الفائت لعدد 37 الف منتفع من قيمة بدل الايجار, وأشارت الى ان لدى المؤسسة خطة لتحديث بيانات المستفيدين من بدل الايجار بالتعاون مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية.
وذكر ان الارتباط مع هيئة المعلومات المدنية والتنسيق معها بشأن صرف بدل الايجار سهل مهمة المؤسسة في تحديث بيانات المستفيدين من هذا البدل.
من جهة أخرى، أظهرت احصائية ادارة المساكن المؤجرة ان عدد البيوت الشعبية التي تم تأجيرها خلال العام الفائت بلغت 391 بيتا في حين بلغت عدد الطلبات التي منحت 279 طلب بيت شعبي.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور