الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الخميس 28 ديسمبر 2017

جريدة الراي - الخميس 28 ديسمبر 2017م

«الشؤون» تُفعّل قانون المسنّين لتقديم خدمات جديدة لـ 50 ألفاً
الخراز: مركزان جديدان لرعايتهم في حولي وإشبيلية
تنسيق حكومي لتخصيص مواقف لكبار السن في الجهات الحكومية والمجمعات التجارية والجمعيات التعاونية
طباعة شعار كبار السن واعتماده لسيارات المستحقين منهم
منتجع متكامل في مدينة صباح الأحمد على مساحة 100 ألف متر مربع للمسنين

كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية سعد الخراز أن التنسيق جارٍ مع الجهات المعنية في الدولة لتفعيل مواد القانون رقم 18 لسنة 2016 في شأن الرعاية الاجتماعية للمسنين بما يلبي كافة الخدمات والاحتياجات لفئة كبار السن بالتعاون مع جميع الجهات الحكومية المعنية وكذلك الأهلية.
وقال الخراز في تصريح صحافي إنه «مع تفعيل مواد القانون ستقدم الكويت لأول مرة خدمات لكبار السن لم تقدم لهم من قبل ومنها تخصيص مواقف سيارات لكبار السن في الجهات الحكومية والأهلية وفي الجمعيات التعاونية وسيتم تصميم شعار كبار السن بحيث يوضع في سيارات المستحقين من هذه الفئة العزيزة».
وأوضح أنه تم عقد الكثير من الاجتماعات مع مسؤولين في وزارة الداخلية لتفعيل ما ورد بقانون المُسنين وتم اعتماد الشعار وقياسات اللوحات لمواقف كبار السن وسيتم العمل بها في جميع المؤسسات الحكومية وكذلك المؤسسات الخاصة والمولات التجارية.
وذكر أنه تم حصر المجمعات التجارية في محافظتي الجهراء والأحمدي وجارٍ حصر بقية المجمعات في المحافظات الأخرى تمهيداً لمخاطبتها من قبل وزارة الشؤون، كما تمت مخاطبة اتحاد الجمعيات التعاونية للطلب من الجمعيات تخصيص المواقف في وقت يجري العمل لتصميم وطباعة الشعار لتوزيعه على المستحقين لوضعه على السيارات، كاشفاً عن التوجه لإنشاء منتجع كبير لكبار السن في مدينة صباح الأحمد يخدم جميع المواطنين من فئة كبار السن وذويهم.
وأوضح الخراز أن التنسيق في مراحله النهائية مع وزارة الإسكان لتوفير أرض بمساحة 100 ألف متر مربع للمشروع، مشيراً إلى ان المنتجع يخدم ما يقارب 50 ألف مواطن مسن فوق 65 عاماً من مختلف محافظات الكويت.
وذكر أنه سيتم التنسيق مع جهات حكومية ذات علاقة للمشاركة في تصميم المشروع والاتفاق على تقديم خدماتها لكبار السن ومنها وزارة الصحة والمشروعات السياحية وغيرها من الجهات، منوهاً إلى أن من بين المواد التي تم تفعيلها في قانون رعاية كبار السن المادة رقم 9 حيث تم توفير بطاقة أولوية لكبار السن وتوزيعها للمستحقين للاستفادة من الخدمات التي تقدمها الوزارة والجهات المعنية لهذه الفئة.
وختم الخراز بالقول إن «من بين مشروعات خطة التنمية الخاصة بوزارة الشؤون عدداً من المشاريع الخاصة بكبار السن، ومنها إنشاء مركز لرعاية المسنين في محافظة حولي حيث تم توقيع العقد بتكلفة قيمتها مليون و796 ألف دينار على مساحة 3000 متر مربع، كما انه يجري الإعداد لتوقيع عقد إنشاء مركز لرعاية كبار السن في منطقة اشبيلية بمحافظة الفروانية على مساحة 5060 متراً مربعاً، فضلاً عن إنشاء وحدة الرعاية النهارية للمسنين في محافظة الجهراء».

قانون رقم 18 لسنة 2016 بشأن الرعاية الاجتماعية للمسنين
قرار وزاري بشأن اللجنة الوطنية لرعاية كبار السن
قرار وزير الشئون الاجتماعية والعمل رقم (116/أ) لسنة 2014م بإشهار الجمعية الكويتية الخيرية لرعاية وتأهيل المسنين
وزارة التجارة والصناعة قرار وزاري رقم (355) لسنة 2005م بشأن السماح لبيت التمويل الكويتي عامة بتسويق صندوق الرعاية - دورالمسنين تسويقاً خاصاً
«الشؤون» : 2203 استفادوا من خدمات رعاية المسنين
«الشؤون»: إقرار قانون المسنين إنجاز جديد حمل مزايا واسعة
«الشؤون»: قانون رعاية المسنين يمنحهم مزيداً من الامتيازات
عصام بن حيدر: آن الأوان لمراجعة مواد قانون المسنين لتوفير حياة كريمة تضمن لهم الاستقرار والرفاة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور