الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الخميس 20 ذي القعدة 1426 هـ ـ 22 ديسمبر 2005 ـ السنة 34 ـ العدد 11691

تدشين حوامتين للإنقاذ البحري
المنصوري: سندعم الإطفاء بحوامات كبيرة وسريعة

كتب محمد الهاجري:
اكد مدير عام الادارة العامة للاطفاء اللواء جاسم المنصوري امس ان وجود الصخور المرجانية في الجزر يعرقل عمليات الانقاذ البحري ولا سبيل لحل المشكلة سوى بتدشين حوامات كبيرة وسريعة.
وقال المنصوري على هامش تدشين اثنتين من الحوامات التابعة لمنطقة الانقاذ البحري تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون مجلسي الامة والوزراء محمد ضيف الله شرار انها تساعد في عملية الانتشال والانقاذ في المياه الضحلة، وتتميز بتحركها على الماء واليابسة وهي مصنوعة لأغراض برمائية وتستخدم لحوادث الانقاذ، خاصة في مناطق الكويت الشمالية الضحلة، والتي لا تصلها القوارب بسبب انتشار الصخور المرجانية، حيث تعرقل الصخور عمليات الانقاذ.
واضاف المنصوري انه في المستقبل ستكون هناك حوامات اكبر من تلك الحوامات التي يبلغ طولها 5 امتار، وسرعتها 60 كم في الساعة، لافتا الى ان رجال الانقاذ البحري قد انخرطوا في التدريب على تلك الحوامات في فترة لم تتجاوز اسبوعين.
من جهته، اكد نائب مدير عام الادارة العامة للاطفاء لشؤون المكافحة، وتنمية الموارد البشرية العميد امين عابدين الحرص على متابعة كل ما هو حديث ومتطور في شتى مجالات وعلوم الاطفاء.
وقال عابدين ان انضمام الحوامتين الى الخدمة التي تعتبر من وسائل الانقاذ المتطورة، ما هي الا تطبيق لهذا المبدأ وتماش مع الخطط والسياسات المرسومة في الخطة العامة للإدارة، مضيفا انها اولى الجهات الحكومية التي قامت بطلب واحضار هذه الحوامات.
وشدد على اهمية هذه الاضافة الجديدة في البحث وانتشال المفقودين، لا سيما في المياه الضحلة التي تزايدت فيها حوادث الانقاذ في الآونة الاخيرة، مشيرا الى ان انضمام هذه الحوامات للخدمة الاطفائية «هو بداية برنامج تطوير منطقة الاطفاء البحري الذي يتضمن ايضا عددا من الزوارق الكبيرة والصغيرة للمساهمة في عمليات المكافحة والانقاذ».

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور