الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الوطن - السبت 16/4/2005

التركيت لـ الوطن: لجنة فنية لإعادة دراسة رفع بدلات الإطفائيين

كتب طه امين:
كشف نائب المدير العام للادارة العامة للاطفاء للشؤون المالية المقدم خالد التركيت النقاب عن اتخاذ الادارة اجراءات فنية لاقرار مشروع صرف بدلات رجال الاطفاء ورفعها لتكون انعكاسا للمهمات الخطرة التي يقومون بها ويضحون بحياتهم من اجل الوطن.
وقال المقدم التركيت في تصريح خاص لـ «الوطن» ان المدير العام اصدر قرارا بتشكيل لجنة فنية لاعادة دراسة بدلات رجال الاطفاء تحقيقا للمساواة مع زملائهم من الجهات العسكرية الثلاثة «الجيش - الشرطة - الحرس الوطني»، مشيرا الى ان اللجنة ستنهي اعمالها في غضون خمسة شهور بدءا من الشهر الجاري، وتضم اللجنة في عضويتها مريم الهلال رئيسة مكتب الشؤون القانونية وحمود الفاضل مدير الشؤون المالية والمقدم فهد اللهو مدير الشؤون الادارية والمقدم وحيد بولند مراقب المحاسبة العامة ومجدي السيد المستشار القانوني والباحث الاداري فوزي التوني ومشاركة اثنين من استشاريي الخدمة المدنية.
ولفت المقدم خالد التركيت الى ان اللجنة ستعيد دراسة البدلات من حيث قيمتها واستحقاق صرفها لاصحاب الاختصاصات وان متوسط الزيادة عن اهم البدلات تتعلق ببدل الشهادة الدراسية لضباط صف الاطفاء وزيادة بدل الخطر لكافة رجال الاطفاء وزيادة البدلات الشبيهة ببدلات العسكريين في الجيش والشرطة والحرس الوطني وبدل التمثيل والامره مشيرا الى ان متوسط الزيادة عن رجال الاطفاء دون تصنيفهم الى شرائح ستتراوح ما بين 50 الى 100 دينار حسب الرتبة والشهادة.
وكشف المقدم التركيت عن تعاون وثيق بين الادارة ومؤسسة البترول الوطنية مشيرا الى اجتماع تم بهذا الخصوص ما بين رئيس المؤسسة الشيخ طلال الخالد الاحمد الصباح مع مدير عام الادارة العامة للاطفاء اللواء جاسم المنصوري من اجل تنسيق التعاون الفني بين ادارة الاطفاء والمؤسسة من حيث تبادل الخبرات في مجال التدريب والوقاية ومكافحة الحرائق.
يذكر ان مؤسسة البترول الكويتية بصدد انشاء شركة خاصة للاشراف على جهاز الاطفاء بقطاع البترول بحيث تضم كافة اجهزة الاطفاء في المؤسسة للعمل من خلال شركة تعمل تحت مظلة مؤسسة البترول الكويتية.
وقال المقدم التركيت ان ادارة الاطفاء ستدشن الثلاثاء المقبل «5» آليات اطفاء بمطار الكويت الدولي من نوع «اوشكسن» وهي آليات لمكافحة حرائق الطائرات تم شراؤها وفق احدث تقنيات الاطفاء على مستوى العالم وتبلغ قيمتها 1.2 مليون دينار.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور