الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الثلاثاء 10-6-2008

القرار الوزاري رقم 96 لسنة 1997

كتب:د.أحمد يوسف الدعيج
يقول الله جل وعلا في سورة الحشر (وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا واتقوا الله ان الله شديد العقاب)، ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم النبي الأكرم محمد بن عبدالله، خير البشر في الحديث الذي رواه الامام مسلم عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه، فان لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الايمان. ويقول سيد الخلق المصطفى صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه الامام الترمذي عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر أن يقول: يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، فقلت يا نبي الله آمنا بك وبما جئت به فهل تخاف علينا؟ قال: نعم ان القلوب بين أصبعين من أصابع الله يقلبها كيف يشاء.
ويقول وزير الاعلام الأسبق الشيخ سعود الناصر الصباح في القرار الوزاري رقم96 لسنة 1997 الذي تم نشره في الجريدة الرسمية بتاريخ 1997/7/19، وبعد الديباجة المعتادة، وردت الفقرة التالية: وبناء على التوصية التي وافق عليها مجلس الأمة بجلسته المنعقدة يوم الثلاثاء 1996/12/17 بشأن الحفلات الغنائية المخالفة للشريعة الاسلامية وتقاليدنا الأصيلة، قرر: مادة (1) لا تجوز اقامة الحفلات الغنائية أو الاستعراضية المخالفة لأحكام الشريعة الاسلامية وتقاليد البلاد الأصيلة في الأماكن العامة أو الترخيص باقامتها. مادة( 2) على جميع الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه ويعمل به من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية.
ويقول الشيخ سعود الناصر الصباح وزير الاعلام الأسبق في مقابلته التي نشرتها الزميلة القبس يوم أمس عن لجنة الظواهر السلبية التي شكلها البرلمان، مستنكرا ومنزعجا »ان هذه اللجنة ما هي الا مقدمة لانشاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر«، وأنا كاتب هذا المقال أقول ما قال الرسول الأعظم: يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، واجعلنا من الذين يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر.
في المقابلة التي نشرتها الزميلة القبس يوم أمس قال الشيخ سعود: »بعد خروج النواب من قاعة عبدالله السالم بعد النطق السامي أصبحنا أضحوكة أمام الخليج والعالم العربي بسبب السلوك النيابي الموجود، وأضاف متسائلا أربع حكومات خلال عامين، وثلاثة مجالس الى متى سوف نستمر؟«. لقد ابتسمت كثيرا عندما قرأت ما قال الشيخ، ولكن يا شيخ مَن يضحك مًن مَن؟، يا سعادة الشيخ عندما يتعلق الأمر بالحرية وبالديموقراطية وببرلمان منتخب وفق انتخابات نزيهة رائعة مثل التي جرت في الشهر الماضي، وعلى الرغم من سلبيات لا تخلو منها أية ديموقراطية في أي بلد وفي برلماننا منها الكثير، فان الكويتيين هم الذين يبتسمون دائما ويضحكون بل ويقهقهون، وغيرهم ممن ذكرت ليسوا كذلك، وأما حديثك عن الحكومات الأربع والمجالس الثلاثة، فلا أظن أنك لا تدرك أنه لو كانت الحكومة بالقوة الكافية ولو مارست صلاحياتها كما ينبغي، لما كانت هناك حكومات أربع ولا ثلاثة مجالس، بل كان الأمر سيسير بصورة طبيعية، وهو حكومة جديدة عمرها من السنين أربع تشكل بعد كل انتخابات تشريعية.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور