الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الخميس 16 جمادى الأولى 1426 هـ ـ 23 يونيو 2005 ـ السنة 34 ـ العدد 11509

رئيس جمعية حقوق الملكية سلمان الصباح:
مطلوب هيئة مستقلة لتفعيل قانون الملكية الفكرية ومواجهة احتكار المعرفة

كونا ـ
 ثمّن رئيس جمعية الحقوق الملكية الفكرية الشيخ سلمان الداوود الصباح الجهود المشتركة بين كل من وزارة الإعلام ووزارة التجارة والصناعة ووزارة الداخلية لتفعيل قانون الملكية الفكرية.
وأكد في تصريح لـ«كونا» أهمية قرار مجلس الــوزراء الذي يقضي بتكليف وزارة التجارة والصناعة ووزارة الإعلام بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتفعيل قانون الملكية الفكرية.
وبيّن ان تشكيل فريقين الأول يختص بالرقابة على البرمجيات المقرصنة ويضم مفتشين من وزارة الإعلام والتجارة والداخلية والإدارة العامة للجمارك بالإضافة الى تشكيل فريق آخر يختص بالرقابة على السلع المقلدة والعلامات التجارية سيكون له دور فاعل في حماية حقوق الملكية الفكرية.
ورأى ان «منح العاملين في الفريق الأول، المعني بالرقابة على البرمجيات المقرصنة، صفة الضبطية القضائية سيساعد في تفعيل قانون الملكية الفكرية».
وجدد الشيخ سلمان دعوته لإنشاء هيئة مستقلة تضم الجهات المعنية بالإضافة الى جامعة الكويت ووزارة التربية لتأثير القوانين المستقبلية في المعرفة بصفة عامة للتخوف من ان يكون هناك احتكار للمعرفة، مما يؤثر في طلبتنا في المستقبل.
وطالب بتطبيق متوازن وعادل لقوانين حقوق الملكية الفكرية ليس على مستوى الكويت فقط، وانما على مستوى العالم ليضمن حقوق الشركات المنتجة للبرامج من ناحيـة، ويضمـن حـق المعرفة للطلبة من ناحية أخرى.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور