الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس - الثلاثاء 21 ذي القعدة 1424 هـ ـ 13 يناير 2004 ـ السنة 32 ـ العدد 10988

بن ناجي: اجتماع المعاهد القضائية العربية مارس المقبل

كونا ـ قال مدير معهد الكويت للدراسات القانونية والقضائية المستشار محمد بن ناجي امس ان اجتماع مدراء وعمداء المعاهد والمراكز العربية للدراسات القضائية الـ12 سيعقد في الكويت في 27 مارس المقبل ويستمر خمسة ايام.
واضاف بن ناجي في تصريح لـكونا انه تم التحضير للاجتماع الذي سيبحث بعض الموضوعات التي تهم الشأن القضائي والقانوني للارتقاء به من خلال لجنة يرأسها وزير العدل احمد باقر.
واوضح ان ابرز المحاور التي سيبحثها الاجتماع مشروع تعديل النظام الاساسي النموذجي للمعاهد القضائية العربية في ضوء المتغيرات الجديدة والاقتراحات حول تطوير برنامج الحد الادنى للتأهيل الاعدادي ومشروع نظام التأهيل المستمر وبرنامجه القادم، اضافة الى مدى تفعيل التوصيات الصادرة عن الاجتماعات السابقة.
واشار الى ان نظام المسابقة الذي اعتمده الاجتماع السابق حول الراغبة في الانتماء الى السلك القضائي، اثمر عن نتائج متميزة تنصب في مجملها لمصلحة الجسم القضائي العربي.
وقال بن ناجي ان الاجتماع سيخرج بتوصيات من شأنها ان تفعل الدور القضائي في المجتمع داعيا الى ضرورة ايصال الرسالة القانونية والقضائية من خلال وسائل الاعلام المختلفة على اعتبار ان القانون اصبح له علم متخصص ومتطور بتطور المجتمع.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور