الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الاثنين, 7 مايو, 2007 - 20 ربيع الثاني 1428- رقم العدد: 12187

الصبيح: تكويت عقود المقاولين لدعم العمالة الوطنية
الديوان يعتمد بدلات الأطباء المبتعثين

كتب يوسف المطيري:
اكدت مراقبة ادارة البعثات والاجازات الدراسية امل الشطي، ان الادارة تسلمت كشوفات الاطباء المبتعثين للدراسة في الولايات المتحدة الاميركية كندا والمملكة العربية السعودية بعد استلامهم كتب الديوان للبدء بعمليات الصرف الفوري لمن هو موجود حاليا في مقر البعثة من تلك الفئات المستحقة.
واضافت الشطي ان الادارة حاليا بصدد مراجعة وتنقيح كل اسماء المبتعثين المستحقين لتلك الزيادة بأثر رجعي لاعتمادها والبدء بعملية صرف المستحقات المالية محليا.
من جهتها، وصفت الامينة العامة المساعدة ببرنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة هند الصبيح الملتقى الاول للتكويت المقرر عقده اليوم بالخطوة الرائدة ضمن خطط واستراتيجيات البرنامج لدعم العمالة الوطنية وتشجيعها للعمل في الجهات غير الحكومية.
وقالت الصبيح في تصريح صحفي ان الملتقى الذي يعقد تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي ويستمر يومين سيطرح تجارب المؤسسات والوزارات المختلفة في مجال تكويت عقود المقاولين وتكويت بعض الوظائف في العقود الحكومية.
واشارت الى ان الملتقى الذي سيقام في غرفة تجارة وصناعة الكويت سيشارك فيه بعض ممثلي وزارات الدولة ذات العلاقة والعديد من مؤسسات وهيئات القطاع الخاص لاستعراض جهود تلك الجهات وتجاربها في مجال تكويت الوظائف والمهن وتبادل الخبرات.
واوضحت ان جهات ذات تجارب رائدة في مجال التكويت ستشارك في الملتقى منها ديوان الخدمة المدنية ومؤسسة البترول الكويتية ووزارات الدفاع والاشغال والصحة وبنك الخليج وبيت التمويل الكويتي ومستشفى المواساة وغيرها مما شاركت في رعايته.
وقالت الصبيح ان البرنامج وفقا للقانون الخاص بدعم العمالة الوطنية يسعى الى اصلاح الخلل في تركيبة قوة العمل بزيادة الفرص الوظيفية المتاحة لقوة العمل الوطنية للعمل بالقطاع الخاص والجهات غير الحكومية.
ودعت جميع الشركات والمؤسسات واصحاب القرار في مؤسسات القطاع الخاص والمهتمين بالعمالة الوطنية الى حضور الملتقى الحيوي والاستفادة من تجارب الجهات المختلفة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور