الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس الأحد 22 ربيع الأول 1426 هـ ـ 1 مايو 2005 ـ السنة 34 ـ العدد 11456

مجلس وكلاء الصحة: لـجان لزيادة بدلات الأطباء وإلغاء قرار بتخفيضها وأخرى للتظلمات

كتب فهد التركي:
اعتمد مجلس وكلاء وزارة الصحة اجراء تعديلات على بدلات الاطباء الكويتيين والوافدين بهدف زيادتها، وعدم الاخذ بالبدلات التي اعتمدها سابقا وكيل وزارة الصحة الموقوف عن العمل عبدالرحيم الزيد.
وأوضحت مصادر مطلعة لـ«القبس» ان المجلس برئاسة وكيل الصحة بالوكالة علي السيف شكل لجنة لدراسة البدلات وزيادتها ورفعها الى ديوان الخدمة المدنية لاعتمادها خلال شهر وصرفها بأقصى سرعة للأطباء الكويتيين والوافدين من دون تقسيمهم لفئات.
ولفتت المصادر الى ان مجلس الوكلاء اعتمد تشكيل لجنة لتظلمات الاطباء والنظر فيها، خاصة الاطباء الذين لديهم دعاوى قضائية ضد الصحة، مشيرة الى ان المجلس عين الوكيل المساعد للشؤون القانونية عبدالكريم جعفر رئىسا لها وستباشر اعمالها خلال فترة وجيزة لدراسة تظلمات كل طبيب على حدة.
وقالت المصادر ان وزير الطاقة والصحة بالوكالة الشيخ احمد الفهد منح هذه اللجنة صلاحيات كاملة.
من جانب آخر اقر المجلس السماح للإداريين العاملين في الصحة من حملة الماجستير والدكتوراه بالحصول على الاجازة الخاصة بتأدية الامتحانات الدراسية ولمدة 45 يوما.
كما شكل المجلس لجنة خاصة لدراسة تثبيت شاغلي المناصب الاشرافية وفقا لمعايير وضوابط تضعها بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية وبناء على ترشيح جهات اعمالها حيث يترأس اللجنة الوكيل المساعد للشؤون الادارية ناصر العنزي.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور